الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

فولفو XC90 الجديدة كليًا في باريس 2014

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشفت فولفو عن الجيل الجديد من موديل XC90 الذي يتنتمي لفئة المركبات الرياضية متعددة الأغراض وذلك خلال فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات.
يأتي الجيل الجديد مجهزًا بالأنظمة الإلكترونية المساعدة وأهمها نظام المساعدة على اجتياز التقاطعات الذي يجعل سيارة فولفو أول سيارة في العالم تتفادى الحوادث حيث تتم عملية الفرملة أوتوماتيكيًا عند المنحنيات، إذا كانت المركبات القادمة في الاتجاه المعاكس تعوق تغيير الاتجاه.
كما ستتبع السيارة المركبات الأمامية في المواقف المرورية التي يكثر فيها التوقف وبدء التشغيل بشكل أوتوماتيكي وبدون أي تدخل من السائق، بينما يعمل نظام سلامة المدينة على أيقاف السيارة أوتوماتيكيا لمنع التصادم مع المشاة وراكبي الدراجات.
ويبدو الموديل الجديد بمظهر أكثر ضخامة ويساعد على ذلك العجلات الكبيرة التي يصل قطرها إلى 22 بوصة. وتمتاز المقصورة بالفخامة وتخلو تقريبًا من مفاتيح وأزرار الاستعمال.
وبالنسبة للمحركات، سيتخلى الجيل عن المحركات الكبيرة المكونة من ست أو ثمان سلندرات، ويعتمد الجديد من XC90 على محرك بنزين ذى 4 سلندرات مزود بشاحن تربو بقوة 320 حصانًا، إضافة إلى محرك ديزل بقوة 225 حصانًا. وتبلغ سعة كلا المحركين 2 لتر، ويتصل كلاهما بناقل أوتوماتيكي لثماني سرعات.
كما تتمتع السيارة بالكثير من تجهيزات الرفاهية ونظم السلامة الجديدة كالوسائد الهوائية الجانبية التي تأخذ شكل الستائر ووتصميم المقصورة الجديد المدعم بالفولاذ.