الجمعة 04 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

الإمارات تستحوذ على 2 مليار دولار من سوق الصادرات والواردات الجلدية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "إيبوك ميسي فرانكفورت"، أحمد باولس عن إقامة معرض عالم الجلود في الشرق الأوسط للمرة الأولى دبي العام المقبل.
موضحًا أهمية تجارة الجلود في المنطقة خاصة بعد الإحصائيات التي افادت أن حجم صادرات وواردات الجلود على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي بلغ 3.9 مليارات دولار في 2013 بما في ذلك منتجات واكسسوارات الجلود.
ولفت باولس من خلال البيان الصحفي: "نحرص من خلال إطلاق معرض عالم الجلود في الشرق الأوسط على تعزيز نمو العلاقات المربحة على مستوى كل قطاعات تجارة الجلود".
وأضاف "نلمس استجابة كبيرة من العاملين في تجارة الجلود ونتوقع مشاركة 120 عارضًا على الأقل في نسخة المعرض الأولى. ويمكن لأهم الأسماء في صناعة الجلود، والمدابغ والمصنعين العالميين الاتفاق على توريد الكميات اللازمة لأعمالهم من عشرات الموردين المحتملين كل ذلك سقف واحد، فيما يعرضون منتجاتهم في الوقت نفسه أمام آلاف التجار وشركات التجزئة".
يذكر أن إطلاق معرض عالم الجلود في الشرق الأوسط ياتي،ليتماشى مع احتياجات وإمكانيات السوق الخليجي، حيث يبلغ حجم تجارة السلع والاكسسوارت الجلدية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي 1 مليار دولار وهو ما يعكس أفقًا جديدًا لفرص متنامية في صناعة الجلود العالمية.
ويشار إلى أن الإمارات تستحوذ على نصيب الأسد من هذا السوق حيث تبلغ حصتها 2 مليار دولار فيما بلغ حجم سوق الصادرات والواردات الجلدية في المملكة التي تعد من كبار مصنعي المنتجات الجلدية، بلغ 1 مليار دولار في 2013.