الأحد 30 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

مورد زجاج الياقوت لأبل يطلب إشهار الإفلاس

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
مفاجأه غير متوقعة صدرت من شركة GT Advanced التي راج اسمها مؤخرًا بسبب كونها أحد الشركاء الرئيسيين لشركة أبل حيث ستقوم الشركة بصنع الملائيين من زجاجات الياقوت لشاشات الايفون ولساعة أبل القادمة.
المفاجأه تتمثل في تقديم الشركة لطلب رسمي لإشهار إفلاسها جراء هبوط أسهم الشركة إلى أكثر من 90% عند 75 سنتًا بعد أن كانت القيمة السوقية للشركة تتجاوز 2.8 مليار دولار قبل أشهر وذلك بسبب دخولها في شراكة مع آبل لبناء مصنع في ولاية أريزونا حيث ستكون الشركة المصنع رقم واحد لزجاج الياقوت للشركة الأمريكية بدءًا من 2015 كما أشارت الأنباء حينها.
التفاصيل لازالت غامضه ولكن يبدو أن إنهيارًا في العلاقه قد حدث بين شركة جي تي وشركة أبل وزاد الأمر سوءًا عدم وجود زجاج الياقوت في هواتف آيفون 6 وآيفون 6 بلس مما شكل خيبة أمل بالنسبة للمستثمرين الذين كانوا يأملون في تكرار نجاح تجربة كورينج مالكة زجاج جوريلا قلاس الشهير المسيطر على شاشات على الهواتف الذكية حاليًا.
على كل حال وبحسب رويترز المحكمة ستسمح للشركة بتسيير أعمالها حتى إعادة تنظيم أمورها المالية. ومن يدري ربما هناك تمويل كبير ينتظر الشركة أو عملية إستحواذ ستتم لانتشالها من هذا الوضع طالما أن زجاج الياقوت لايزال سوقًا ناشئًا ومغريًا بالنسبة لكثير من الشركات.