الخميس 03 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

بورش 911 تارجًا في باريس 2014

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قدمت بورش الألمانية موديل 911 تارجا في معرض باريس بطرازين وهما تارجا 4 وتارجا S4، وكلاهما يعتمد على هيكل وتصميم موديل 911 كاريرا 4 كابريوليه ويشتركا مع هذا الموديل في نظام الدفع الكلى.
أهم ما يميز سقف تلك السيارة هو الشكل الكلاسيكى المستوحى من موديل بورش تارجا في الستينيات حيث يتكون السقف من جزئين الأول يطغى عليه الزجاج المنحى الذي يمنح الموديل خلفية كلاسيكية مميزة أما الجزء الثانى فهو الجزء القابل للطى والذي يمكن فتحه وإغلاقه خلال 19 ثانية فقط في حالة وقوف السيارة.
والمميز في هذا السقف أنه يمكن طيه أوتوماتيكًا بدلًا من الطريقة اليدوية التي كانت سمة الموديل السابق والذي كان يتم فيه نزع السقف يدويًا وتخزينه في الصندوق الأمامى.
ورغم السقف المتحرك غير أن السيارة تتمتع بصلابة هيكلية أفضل من الجيل السابق للموديل. وبشكل قريب مما يحدث في موديل 911 كابريوليه، تتكون المؤخرة من الزجاج الخلفى وفتحة غطاء المحرك، بينما يمكن تحريك السقف القماشى للخلف أليًا وتخزينه خلف المقاعد الخلفية الأمر الذي يحفظ وضعية 2 + 2 للمقاعد وفى نفس الوقت يوفر مساحة 125 لترًا للأمتعة في الصندوق الأمامى.
ويتوافر موديل تارجا 4 بمحرك ذى ست سلندرات سعة 3400 سى سىى بقوة 345 حصان بينما يتوافر موديل تارجا 4S بمحرك سعة 3800 سى سى بقوة 395 حصان.
ويأتى كلا الموديلين بناقل سرعات يدوى أساسى لسبع سرعات أو ناقل أوتوماتيكى أختيارى لسبع سرعات مع نظام للدفع الرباعى يدخل ضمن التجهيزات الأساسية.