الثلاثاء 01 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. إقبال كثيف على مجزر طور سيناء

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
رصدت عدسة "البوابة نيوز"، إقبالا كبيرا من المواطنين على مجزر طور سيناء لذبح أضاحيهم، وذلك في أولى أيام عيد الأضحى المبارك.
وكان العشرات من المواطنين تجمعوا أمام المجزر بعد صلاة العيد مباشرة، لحجز دورهم في ذبح الأضاحي وسط فرحة من الأهالي والأطفال.
وأعلن الدكتور رمضان السيد عبد الفتاح مدير عام مديرية الطب البيطري بجنوب سيناء، عن فتح المجازر على مستوى المحافظة والبالغ عددها 6 مجازر مجانا أول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك للمواطنين وبدون أي رسوم؛ مساهمة من المديرية لتقديم خدمة متميزة للتأكد من وصول اللحوم نظيفة وخالية من مسببات الأمراض.
وأشار إلى أنه تم توفير طبيب بيطري على الأقل بكل مجزر لفحص الحيوان قبل وبعد الذبح، وذلك ضمانا للمستهلك، وحفاظا على البيئة ونشر ثقافة الذبح داخل المجزر.
وأوضح عبد الفتاح أن المطلوب من صاحب الأضحية أن يحدد الجزار والوقت الذي سيقوم فيه بالذبح.
وأكد أن شروط الأضحية هي نفس الشروط المعمول بها في قوانين المجازر، بحيث لا يسمح بذبح الإناث الصغيرة السن وكذلك العجول البقرية الأقل من 300 كجم أو أقل من سنتين.
وأشار عبد الفتاح إلى أنه يوجد بالمجزر مكان لإيواء الحيوانات قبل الذبح بـ 24 ساعة، لافتا إلى أنه تم الاتفاق مع رؤساء المدن وشركة المياه لتوفير المياه بصفة مستمرة.