الجمعة 04 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

هنية: مستمرون في بناء سلاح المقاومة.. والمصالحة قرار استراتيجي

هنية
هنية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، إن حركته ستواصل بناء سلاح وأدوات المقاومة في قطاع غزة، حتى تحرير كامل فلسطين من الاحتلال.
وأضاف هنية، خلال خطبة صلاة عيد الأضحى صباح اليوم السبت، والتي بثها تليفزيون "الفجر الجديد" الفلسطيني، في ملعب اليرموك في مدينة غزة، أن "حماس ستعمل على تعزيز النصر على إسرائيل في المعركة الأخيرة وستحمي مكتسباتها وعلى رأسها قوة المقاومة"، مشددًا على أنها ستستمر في بناء وتطوير أدوات ووسائل المقاومة حتى تحرر أرض فلسطين.
كما شدد على أن حماس "لن تسمح" بالمساس بسلاح المقاومة أو المساومة عليه"، مؤكدًا أن القوة التي تمتلكها حماس لن تكون موجهة إلا للاحتلال الإسرائيلي.
ودعا هنية، إلى "استكمال ملفات المصالحة واحترام الاتفاقيات الموقعة"، مطالبًا بـ"تعزيز مبدأ الشراكة الوطنية"، وقال: "لدينا قرار استراتيجي في اختيار طريق المصالحة والوحدة، ورسالتنا في يوم عيدنا ضرورة الوحدة والاعتصام والتكاتف".
وأشار هنية، إلى أن حركة حماس تتبنى استراتيجية الانفتاح على جميع الدول العربية والإسلامية ودول المجتمع الدولي التي تريد الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومساندة حقه، وأكد أن حماس لن تتراجع عن الاستمرار والمطالبة بتقديم قادة الاحتلال إلى محكمة الجنايات الدولية، مطالبًا بضرورة انضمام فلسطين لاتفاقية روما الأساسية (المؤسسة لمحكمة الجنيات الدولية).
كما قال هنية إن "من أهم الاستراتيجيات التي تتبناها حماس بالمرحلة الحالية إعادة إعمار ما دمرته الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، وتضميد جراح المئات من أبناء الشعب الفلسطيني الذين باتوا بلا مأوى".
وقال هنية إن "النصر الذي حققته المقاومة في غزة خلال المعركة الأخيرة جاء ليعيد التوازن بالمنطقة ويؤكد أن الصراع الرئيسى هو مع الاحتلال الصهيوني وليس صراعًا مذهبيًا أو طائفيًا أو بين الشعوب والدول".
وطالب الأمتين العربية والإسلامية بـ"العمل من أجل الوحدة، ووقف نزيف الدماء في الشوارع العربية وألا تطغى الصراعات المذهبية على الصراع المركزي مع "إسرائيل" التي تحتل القدس والمسجد الأقصى وفلسطين".