السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

"مرسيدس AMG GT" تظهر جانبها الرياضي المثير في باريس 2014

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشفت مرسيدس-بنز النقاب رسميًا عن سيارتها AMG GT خلال فعاليات الدورة الحالية من معرض باريس الدولي للسيارات 2014 لمنافسة الإصدار الأعلي من بورشه 911.
وتأتي AMG GT كسيارة رياضية للعمل اليومي على خطي SLS AMG، وتأتي بواجهة أمامية دائرية الشكل وشبكة تهوية بارزة ترتبط بمصابيح السيارة الأمامية LED.
كما يوجد في السيارة زجاج أمامي كبير وأبواب بلا إطارات وأجزاء جانبية أمامية بفتحات تهوية، فيما تأتي الكوبيه باسبويلر خلفي مميز ومصابيح خلفية أرفع مع مصابيح إشارة مميزة.
ويستمر تصميم السيارة الرياضي داخل السيارة من خلال عجلة قيادة مسطحة الجزء السفلي ومقاعد رياضية وكونسول مركزي عريض يشمل 4 فتحات تهوية دائرية ونظام ترفيهي مستقل مع شاشة عرض 7 أو 8.4 بوصة.
كما يوجد بالسيارة لوحة تحكم في السقف، فيما توجد تطعيمات كثير من الكروم الفضي، الكربون المطفي والكربون اللامع بشدة بجانب تطعيمات سوداء ماسية ومن ألياف الزجاج بالفضي المطفي.
وستتوفر السيارة بصورة قياسية بمحرك V8 سعة 4 لتر بشاحنين توربينيين بقوة 462 حصان أوربي وعزم دوران 600 نيوتن.متر.ويرتبط المحرك بناقل حركة ثنائي القابض من 7 سرعات، وبما يمكن السيارة من التسارع في 4 ثواني في طريقها لبلوغ سرعة قصوي تصل إلى 304 كم\ساعة.
أما AMG GT S فسوف تكافيء ملاكها بمزيد من القوة الناتجة من نفس المحرك السابق والتي تبلغ 510 حصان أوربي وعزم دوران 650 نيوتن.متر. وبفضل القوة الإضافية يمكن للموديل التسارع في 3.8 ثانية، قبل أن يبلغ سرعته القصوي التي تصل إلى 310 كم\ساعة.