الخميس 27 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

الذهب يتراجع ويتجه لتسجيل خسارة أسبوعية قبل بيانات أمريكية

 الذهب
الذهب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تراجع الذهب يوم الجمعة متجها لتسجيل رابعة خسارة أسبوعية في خمسة أسابيع، بينما هوى البلاتين إلى أدنى مستوياته في خمس سنوات مع تعافي الدولار قبل صدور بيانات الوظائف الأمريكية التي ستعكس مزيدا من الدلالات بخصوص استراتيجية مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الرامية لتشديد السياسة النقدية.

ومن المقرر، أن تصدر بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأمريكية لشهر سبتمبر أيلول في الساعة 1230 بتوقيت جرينتش، وإذا جاءت البيانات قوية فإنها قد تعزز التوقعات بأن يرفع المركزي الأمريكي أسعار الفائدة مبكرا.

ونزل سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 1207.45 دولار للأوقية بحلول الساعة 0949 بتوقيت جرينتش.

وكان السعر الفوري للذهب الذي استفاد كثيرا من زيادة السيولة التي ضختها البنوك المركزية في السنوات التي أعقبت الأزمة المالية لامس أدنى مستوى له في تسعة أشهر 1204.40 دولار للأوقية يوم الثلاثاء.

وارتفع الدولار 0.4 بالمئة أمام سلة من العملات ويتجه مؤشره لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني عشر على التوالي وهو أداء لم يسجله منذ أربعة عقود ويعكس مدى تفاؤل المستثمرين بآفاق الدولار.

وكان البلاتين أكبر الخاسرين بين المعادن النفيسة يوم الجمعة إذ هوى نحو اثنين بالمئة إلى 1237.40 دولار للأوقية مسجلا أدنى مستوياته منذ سبتمبر أيلول 2009، لكنه استرد بعض خسائره ليصل سعره إلى 1243.93 دولار للأوقية بانخفاض 1.2 بالمئة.

واستقر سعر الفضة دون تغير يذكر عند 17.06 دولار للأوقية بعد أن لامس أدنى مستوى له منذ مارس آذار 2010 عند 16.83 دولار للأوقية يوم الاثنين الماضى، وانخفض سعر البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 760.25 دولار للأوقية.