الخميس 04 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

الرئيس التنفيذى لبعثة الحج يتفقد فنادق حجاج القرعة بالمدينة المنورة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قام اللواء شاكر الكيال مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج رئيس بعثة حج القرعة بجولة على فنادق الحجاج بالمدينة المنورة للاستماع إلى مقترحاتهم وشكاويهم.
وقام اللواء الكيال – خلال الجولة التى رافقه خلالها موفد وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى الأراضى المقدسة – بزيارة حجاج القرعة بفندق (رامادا) للاطمئنان على جولة الخدمات المقدمة لهم؛ حيث أعرب الحجاج له عن رضائهم التام بالخدمات المقدمة لهم وبقرب الفندق من المسجد النبوى الشريف؛ حيث يطل على ساحة المسجد مباشرة.
وأعرب بعض حجاج الفندق عن شكواهم من تواجد 5 حجاج فى الغرفة الواحدة، وهو ما رد عليه اللواء الكيال بأن ذلك يأتى فى إطار خفض تكاليف الحج وبالتالى خفض الرسوم التى يدفعها الحاج لآداء الفريضة بواسطة القرعة، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أن التسكين فى العديد من الفنادق يكون رباعيا، بينما يكون فى عدد محدود للغاية خماسيا، وذلك وفقا للسعة الاستيعابية لكل فندق.
كما أعربت إحدى الحاجات عن ضيقها بسبب عدم وجود زيارة لجبل "أحد"، ومسجد قباء، على جدول حج القرعة، وهو ما رد عليه اللواء الكيال بأن رحلة حج القرعة لا تشتمل على المزارات سواء بمكة المكرمة، أو بالمدينة المنورة، ولكنه وعدها شخصيا بتوفير سيارة لها على نفقة البعثة لإتاحة الفرصة لها لزيارة تلك المزارات.
وفى السياق نفسه، قام الرئيس التنفيذى لبعثة الحج رئيس بعثة حج القرعة بزيارة العيادة الطبية الرئيسية بالمدينة المنورة؛ للاطمئنان على حالة الحجاج ومستوى تجهيز العيادة، وكذلك توفير كميات كافية من الأدوية اللازمة للحجاج، خاصة أدوية الانفلونزا.
كما قام اللواء الكيال بتفقد عمليات تفويج حجاج بيت الله الحرام من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة، والتأكد من جودة الحافلات التى تنقل الحجاج من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة، خاصة بعد أن تم الاتفاق مع الشركة الناقلة على توفير حافلات حديثة مكيفة موديل 2013 و2014 مزودة بدورات مياه لنقل الحجاج، لضمان راحتهم وسلامتهم أثناء السفر.