السبت 29 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

زيادة عدد ساحات صلاة عيد الأضحى بالأقصر إلى 20 ساحة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
خصصت مديرية الأوقاف بالأقصر، 20 ساحة شعبية بمختلف مراكز ومدن المحافظة وتوابعها، لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، حيث انتهت المديرية من تحديد عدد وأماكن الساحات المخصصة لأداء صلاة العيد، وذلك بالتنسيق مع الجهات التنفيذية والأمنية.
وأكد الشيخ حسين محمدين، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الأقصر، أنه تم تعيين إمامين بكل ساحة، أحدهما رسميًا، وآخر احتياطيًا، وتم تحديد جميع الخطباء والأئمة المعتمدين من الأوقاف لإقامة شعائر الصلاة بهذه الساحات مشيرًا إلى أنه بدءً من اليوم سيعطي أئمة المساجد دروسًا في سنن الأضحية وحتى وقفة يوم عرفة.
وأوضح محمدين، في تصريح خاص، إن عدد الساحات زاد بخلاف العام الماضي، ليصل إلى 20 ساحة شعبية، موزعة على مستوى مراكز المحافظة السبعة، مشيرًا إلى أن الساحات بيانها كالتالي "ساحة مسجد سيدي أبو الحجاج بالأقصر، ساحة مسجد السيد يوسف بالكرنك، ساحة بمنشأة العماري، ساحة بالمدامود، ساحة بقرية الكرنك الجديد، ساحة بجبانة البغدادي بالبياضية".
وتابع، كما تم تحديد ساحة نجع الطارف بالقرنة، وساحة مركز شباب الأقالته وساحة مركز شباب الزينية وساحة عبد الرحمن أبو عوف بالكرنك وساحة مركز شباب البعيرات وساحة آل البيت بالحبيل وساحة مركز شباب الشغب بإسنا وساحة نجع خميس بالطود وساحة شارع البحر بالنمسا بإسنا وساحة الجمعية الزراعية بنجع علوان بالطود وساحة نجع الجسر بالضبعية بالقرنة.
وأشار محمدين إلى أن ساحات العيد ستكون تحت الإشراف الكامل لوزارة الأوقاف كما سيتم تأمين جميع الساحات من خلال خطة تم وضعها بالتنسيق مع مديرية الأمن والأجهزة الأمنية وكذلك تعزيز الخدمات عليها ورفع درجة الاستعداد بجميع نقاط الإطفاء القريبة من ساحات الصلاة والدفع بسيارات تأمين الطرق وسيارات الشرطة والحماية المدنية بجوار المساحات والمساجد التي تم تخصيصها للصلاة.
ومن المقرر أن يقوم محافظ الأقصر، ومدير أمن الأقصر بأداء صلاة عيد الأضحى، في ساحة مسجد سيدي أبو الحجاج، بحضور لفيف من القيادات التنفيذية والدينية بالمحافظة.