الجمعة 11 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

هريدي: مصر الآن في حالة حرب مع تركيا.. وأردوغان الراعي الأول للإرهاب

الرئيس التركي رجب
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ثمن السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق، موقف دولة الإمارات وبيانها الذي أصدرته أمس، تدين فيه موقف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وتعتبر كلمته أمام الأمم المتحدة تدخلا سافرا في الشئون المصرية، وتدعوه إلى التوقف عن الإساءة إلى الحكومة والشعب المصري.

وأكد هريدي على أن موقف الإمارات وبيان خارجيتها أمس هو موقف مؤيد لمصر، ليس عربيا فحسب، بل إقليميا ودوليا، داعيا إلى تحرك عربي في مواجهة تركيا، والتي يرى أنها ستظل في عداء مع مصر وحتى العالم العربي طالما ظل أردوغان على رأس السلطة فيها.

وقال هريدي في تصريحات خاصة لـ "البوابة نيوز":" طالما أردوغان على رأس السلطة في تركيا فلا أمل في تحسن في العلاقات المصرية التركية، وعلينا في مصر ألا نهتز لما يقوله".

وشدد هريدي على أن أردوغان هو الراعي الأول للإرهاب في الشرق الأوسط، وسوريا والعراق، وأنه يجب الدخول معه في مواجهة مفتوحة على امتداد الشرق الأوسط، والعالم العربي.

وأضاف:" يجب قطع العلاقات الاقتصادية والتجارية مع تركيا بجميع أشكالها، فلا مجال، فهذا رجل أعلن الحرب على مصر والعالم العربي، ونحن الآن في حالة حرب مع تركيا طالما هذا الرجل رئيساً لها، ولابد أن تصله الرسالة، وتصل للشعب التركي أيضاً بأننا لن نسكت على هذا".