الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

دليلا المصرية سوبر ستار بطولة السليمانية الدولية لناشئي التنس

دليلا سعيد، لاعبة
دليلا سعيد، لاعبة المنتخب الوطني للتنس للناشئات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
توجت لاعبة المنتخب الوطني للناشئات "دليلا سعيد" بلقب بطولة السليمانية الدولية للتنس المستوى الثانى بعد فوزها بجدارة بنهائى منافسات الفردى للناشئات بمشاركة 25 دولة من مختلف أنحاء العالم تحت إشراف الاتحاد الدولي للتنس.
وفازت "دليلا" بجدارة في النهائي على الإسبانية إيفا 7/5 و5/7 7/6 بعد مباراة مارثوانية تفوقت دليلا في البداية وفازت بالمجموعة الأولى ولكنها خسرت الثانية وفى المجموعة الثالثة والفاصلة أثبتت تألقها وحرمت الإسبانية من اللقب.
وقبل الفوز على إيفا تغلبت "دليلا" في طريقها للنهائي بداية من دور ال32 وحتى المربع الذهبى على كل من الأمريكية ميراندا والمصنفة السادسة الرومانية لوانا والهولندية نينا
واستحقت دليلا اصغراللاعبات المشاركات 14 عاما فقط للقب سوبر ستار بطولة السيلمانية بعدما حققت أيضا الفوز بنهائى الزوجي للناشئات مع زميلتها الأمريكية ميراندا على الثنائى الهولندى نينا وجونج.
وفى منافسات الزوجى للناشئين كان اللقب مصريا بواسطة الثنائى يوسف حسام واكرم السلالى بعدما تغلبا على الروسى بوجدان وزميله الأوزبكي كاريموف 3/6 و6/4 و10 /8.
واثنت لمياء عامر رئيس اللجنة المنظمة على أداء اللاعبة "دليلا" سعيد وتألقها ونجاحها في الفوز باللقب رغم صغر سنها مؤكدة على امتلاكها لموهبة قادرة على تحقيق المزيد من الانتصارات للتنس المصري.
وهنأت رئيس اتحاد التنس اسراء السنهورى لاعبينا دليلا واكرم ويوسف بعدمو حصدوا الذهب في بطولة السليمانية بجدارة وفازوا بالفردى ناشئات وزوجى الناشئين والناشئات معربة عن امالها في استمرار تحقيق الإنجازات.
وأعرب رامى شحاته عضو اللجنة المنظمة عن سعادته البالغة بانتهاء البطولة بتتويج مصرى بثلاث مراكز أولى مؤكدا أن هذا هو الهدف الاساسى لاقامة واستضافة البطولات الدولية في مصر لاتاحة الفرصة للاعبينا للتألق مشيدا باللاعبة الصاعدة الواعدة دليلا والثنائى اكرم ويوسف.
وقال على صلاح الحكم الدولى وممثل الاتحاد الدولى للتنس أن هذه البطولة تعتبر من اقوى البطولات لمرحلة الناشئين والناشئات ونجاح لاعبينا في الفوز بها يؤكد انهم يسيرون على الطريق الصحيح ولا يمكن أن يكون التتويج بضربة حظ أبدا.
عقب انتهاء المنافسات قامت لمياء عامر عمرو السلالى عضو مجلس إدارة اتحاد التنس ورامى شحاته وعلى صلاح الحكم العام وممثل الاتحاد الدولى ومروة عبد الرحمن مدير البطولة بتوزيع الجوائز على الفائزين والفائزات.