الإثنين 14 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

الجامعة العربية تحتفل بتخريج دفعة جديدة من المتدربين

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نظمت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم حفلا لتخريج دفعة جديدة من المتدربين والمتدربات من مختلف الدول العربية، والتي أقامتها إدارة التدريب وتطوير أساليب العمل، بالجامعة، حضرها السفير عدنان عيسى الخضير الأمين العام المساعد للشئون المالية والإدارية، والسفيرة هيفاء ابو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الاعلام والاتصال..
وأكد السفير عدنان الخضير، في كلمة له خلال الحفل ضرورة الاهتمام بتدريب وتأهيل الشباب العربي، سواء بشكل نظري او عملي ، على كيفية العمل داخل مؤسسات العمل العربي المشترك، من اجل اكتساب الخبرات التي تنعكس إيجاباً على منظومة العمل العربي المشترك.

وقال الخضير ان احتفال اليوم شهد تخريج ٦٠ متدربا ومتدربة شاركوا في الدورة التدريبية، اكتسبوا خلالها مهارات كتابة التقارير ودراسة كل ما يتعلق بها من مكونات وخطوات إعدادها والمراسلات الإدارية وأنواعها والتطبيق العملي أثناء التدريب لدراسة بعض تقارير القمم العربية حول العمل العربي المشترك ونماذج أخرى من التقارير المقدمة إلى مجلس الأمن الدولي، وإضافة إلى ذلك اكتساب مهارات الإلقاء والعرض للأفكار والتقارير ومواجهة الجمهور وكيفية عقد وإدارة الاجتماعات في الجامعة العربية.

وأشار الخضير إلى أن الأمانة العامة للجامعة العربية تبذل جهودا لإتاحة الفرصة لطلاب الجامعات والخريجين والباحثين للاستفادة من الخبرات المتراكمة من العمل العربي المشترك، حيث استقبلت الأمانة العامة هذا العام أكثر 110 متدربا ومتدربة من مختلف الدول العربية والأجنبية التي ترتبط بمذكرات تفاهم مع الأمانة العامة.

وأوضح الخضير أن إدارة التدريب وضعت برنامجا تدريبيا متكاملا جزء منه نظري بواقع يومين في الأسبوع تناول المواضيع التي تعرّف بأهداف جامعة الدول العربية ونشأتها وتطورها ودورها في تحقيق التعاون المشترك بين الدول العربية والارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي وأهم القضايا التي تناولتها القمم العربية منذّ تأسيس الجامعة والسيرة الذاتية للسادة أمناء جامعة الدول والهيكل التنظيمي للأمانة العامة للجامعة، وشارك المتدربون بالإعداد والعرض لتلك المواضيع.
ولفت إلى انه وبجانب ذلك شهد المتدربون جزءا عمليا ميدانيا، حيث تم إلحاقهم بالعمل بالإدارات الفنية المختلفة في الجامعة العربية، وذلك لإكسابهم الخبرة والمعرفة.
وأكد الخضير أن الأمانة العامة مستمرة في برامجها لتدريب الكوادر الدبلوماسية، حيث من المنتظر أن تشهد الفترة المقبلة تنفيذ برنامج متكامل في مختلف الجوانب الادارية ومهارات التفاوض وتعزيز الولاء الوظيفي يشارك فيه موظفو الدول الاعضاء والامانة العامة، إضافة إلى استقبال المتدربين سنويا خلال الفترة من يونيو وحتى نهاية سبتمبر، مع العمل على تحسين وتطوير الأجواء المناسبة للمتدربين.