السبت 29 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

3 وصفات من مستحضرات مطبخك لشفاة مغرية في فصل الخريف

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
مع بداية فصل الخريف، تتأثر الشفاة بالتغييرات المفاجئة للطقس عبر الانتقال من الأجواء الحارة إلى الباردة، ما ينعكس عليها سلبًا فتتعرض للجفاف والتقشر ويصبح بالتالي مظهرها منفرًا ويشوه جمال المرأة.
إليك عزيزتي المرأة أهم الوصفات الطبيعية التي تُقشر شفاهك بسهولة وتزيل الخلايا الميتة عنها لتتألقي في فصل الخريف بشفاه ناعمة وملساء:
1- زبدة الشيا: غلّفي شفاهك بطبقة من زبدة الشيا ليلا لترطيبها وتغذيتها، من ثم افركي الجلد الميت عليها صباحا بالقليل من السكر وزيت الزيتون لإزالة الخلايا الميتة عنها. كما يمكنك استعمال الزبدة كمرطب نهارًا في المنزل، وستحصلين على شفاة ناعمة جذابة.
2- زيت الزيتون مع خميرة البيرة: امزجي رشة من السكر مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من خميرة البيرة. استخدمي فرشاة الأسنان لفرك شفتيك بالخليط برفق في حركات دائرية للتخلص من القشور والجفاف. بعدها اغسلي شفتيك بالماء الدافئ ثم ضعي زيت اللوز أو الفازلين لترطيب الشفاه.
3- القهوة مع زيت اللوز: اخلطي ملعقة من حبوب القهوة المطحونة (يمكنك استعمال تفل البن المغلي) مع ملعقة من زيت اللوز الحلو الدافئ. إفركي المزيج برفق بواسطة فرشاة الأسنان من ثم ضعي كمادة من الشاي الأسود أو الأخضر الفاترة على شفاهك لمدة خمس دقائق وإشطفيهما بالماء البارد.