السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

تقارير وتحقيقات

بعد غد .. لقاء فتح وحماس بالقاهرة .. والأربعاء المفاوضات غير المباشرة لتثبيت وقف إطلاق النار

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن مسئول مصرى رفيع المستوى، أن مصر ستستضيف اللقاء بين حركتي فتح وحماس اعتبارا من بعد غد لإستكمال ملف المصالحة الفلسطينية.
وقال المسئول: إن مصر ستستضيف أيضا المفاوضات غير المباشرة بين السلطة الفلسطينية والفصائل الفلسطينية من جهة، وإسرائيل من جهه أخرى الأربعاء المقبل لاستكمال المباحثات حول تثبيت الهدنة وتنفبذ ماتم الاتفاق عليه.
وكان مصدر مسئول بوزارة الخارجية المصرية صحة نفى ما تردد عن اعتذار مصر عن استضافة لقاءات فلسطينية في القاهرة، وأكد المصدر أن الخبر الذي تناقلته وكالات الأنباء في هذا الشأن عار تماما من الصحة ولا أصل له، فضلاً عن انه لا يتسق مع الدور المصري المعروف والمستمر إزاء القضية الفلسطينية.
من جانبه قال عزام الأحمد رئيس الوفد الفلسطينى إلى مباحثات التهدئة في تصريح له اليوم السبت، أن موقفنا الثابت بأن تبقى مصر الراعية للمصالحة الفلسطينية بغض النظر عن موقفها من حركة حماس، وذلك لما فيه مصلحة لشعبنا وقضيته العادلة وباننا حريصون على تطوير وتعميق علاقات الإخوة المصرية الفلسطينية.
وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمد نزال، قال: إن مصر اعتذرت بشكل رسمي عن استضافة لقاءات الحوار بين حركتي حماس وفتح، بحسب ما تم إبلاغ حركته بذلك.
وقال نزال في تصريحات تناقلتها وسائل اعلام حماس إنه تم الاتفاق المبدئي على أن تجرى لقاءات الحوار في قطاع غزة، بعد اعتذار القاهرة، دونما أن يحدد موعد اللقاءات بعد.