السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

برتوكول تعاون بين "التطوير الحضري" وجامعة عين شمس في الدراسات الفنية والبحثية

الدكتورة ليلى إسكندر
الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وقعت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات والدكتور حسين محمد عيسى رئيس جامعة عين شمس، بروتوكولا للتعاون للاستفادة من خبرات الجامعة في مجالات الدراسات الفنية والبحثية لمشروعات تطوير المناطق العشوائية وإدارة المخلفات الصلبة ومخلفات مواد البناء.
يأتى ذلك في إطار التعاون والتنسيق بين وزارة التطوير الحضري والعشوائيات والجامعات المصرية في مجال تطوير المناطق العشوائية وإشراكها في خدمة المجتمع، حيث سيتم تفعيل هذه الاتفاقية عن طريق التعاون بين الوزارة والكليات والمراكز بالجامعة، حيث تم أيضًا توقيع أول ملحق لهذه الاتفاقية بين الوزارة وبرنامج ماجستير العمران المتكامل والتصميم المستدام بكلية الهندسة جامعة عين شمس، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع جامعة شتوتجارات بألمانيا.
وقع ملحق الاتفاقية الدكتور شريف الجوهري، مدير الدعم الفني بالوزارة، والدكتور محمد صالحين، مدير البرنامج بالجامعة، ويسعى هذا الملحق إلى توجيه دراسات الماجستير بالبرنامج للمشروعات والمناطق العشوائية التي تسعى الوزارة لتطويرها، حيث سيتم البدء بإعداد الخطط التنفيذية للتطوير الشامل ( عمراني ـ اجتماعي ـ اقتصادي ـ مخلفات صلبة ... إلخ) لمنطقة إسطبل عنتر وعزبة خير الله بمحافظة القاهرة، كما يقوم البرنامج بإعداد الدراسات الفنية والبحثية الخاصة بالبناء البيئي والأبحاث الخاصة بتطوير المناطق العشوائية.