الجمعة 04 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

تقارير وتحقيقات

الإرهابية تفشل في الحشد للتظاهر اليوم.. وتلجأ للمتاجرة بدماء ثورة 25 يناير لكسب تعاطف الشارع المصرى.. وقوات الأمن تفرقهم بالقنابل المسيلة للدموع

مسيرة للإرهابية
مسيرة للإرهابية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تحت شعار "قسم الثورة وعهد الشهيد"، دعا تحالف دعم الشرعية انصاره إلى التظاهر اليوم، مطالبين بإسقاط النظام، ومتاجرين بدماء شهداء ثورة 25 يناير، ليكسبوا تعاطف الشارع المصرى، حتى ينضم لصفوفهم مرة أخرى، لكن الإرهابية فشلت فى تظاهراتها كالعادة، حيث خرجت المظاهرات مهلهلة محدودة العناصر
حــــــــلوان:
تظاهر العشرات من أنصار تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية، أمام مطعم "جاد" الشهير بحلوان، بشارع محمد سيد أحمد، وردد المشاركون في المسيرة هتافات مناهضة للجيش والشرطة، ورفع عدد منهم صورا للرئيس المعزول محمد مرسي، مطالبين بالإفرج عنه وعودته للحكم، إلى أن نجحت قوات الأمن في فض المسيرة، حيث أطلقت عليهم قنابل الغاز المسيل للدموع الذي أدي إلى هروبهم إلى الشوارع الجانبيه، وألقت قوات الأمن القبض على 3 أشخاص من المشاركين في المسيرة، وتم إيداعهمم قسم شرطة حلوان تمهيدا لعرضهم على النيابة العامة للتحقيق معهم في المشاركة في تنظيم إرهابي يعمل على زعزعة أمن واستقرار البلاد.
الهــــــــــــرم:
تجمعت عناصر الجماعة الإرهابية في شارع العروبة، وذلك لانطلاقهم في مسيرة في شارع الهرم، استجابة لدعوات الإرهابية للتظاهر تحت شعار "قسم الثورة وعهد الشهيد"، وخرجت مسيرة في شارع التعاون بالهرم، رافعين إشارات رابعة ومرددين هتافات معادية للجيش والشرطة، ثم اتجهوا إلى الشوارع الجانبية باتجاه فيصل، ونشبت اشتباكات بين الأمن وعناصر الإرهابية في شارع المطبعة بفيصل، حيث قامت عناصر الإرهابية بإطلاق الالعاب النارية في وجه الأمن، وردت عليهم قوات الأمن بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.
وتمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على أحد عناصر الإرهابية، وذلك أثناء تمشيط المنطقة عقب تفريق مسيرة للجماعة وفض التظاهرة بعد اشتباكات مع القوات، وخلال قيام القوات بتمشيط منطقة المطبعة للبحث عن أي عناصر من أفراد الجماعة الإرهابية، ممن شاركوا فى التظاهرة تم القبض على أحدهم.
عــين شـــــــمس:
انطلقت مسيرة محدودة لأعضاء جماعة الإخوان الإرهابية من مسجد حمزة بعين شمس، وردد المشاركون في المسيرة هتافات مناهضة للجيش والشرطة ورفعوا شارات رابعة، كما أطلقوا الألعاب النارية وقاموا بالدخول إلى الشوارع الجانبية هربًا من قوات الأمن، ونشبت مشادات كلامية ولفظية بين أهالي شارع قاسم باشا بعين شمس، وبين أنصار الجماعة الإرهابية، وذلك خلال مرور مسيرتهم بالشوارع الجانبية، وكان أحد الأهالي أبدى اعتراضه على التظاهرة، فيما رد أنصار الإرهابية بسبه وحاولوا الاعتداء عليه.
واستغل أنصار الإرهابية شعارات الحركات الثورية في مسيرتهم بمنطقة عين شمس، كما تاجروا بدماء شهداء 25 يناير، من خلال هتافاتهم، وبعدها على الفور قاموا بالهروب إلى الشوارع الجانبية لفض تظاهراتهم بعد تردد أنباء عن قدوم قوات الأمن.
المــــطرية:
خرج العشرات من أنصار الجماعة الإرهابية، من أمام مسجد الرحمن في شارع المطرية الرئيسي، للتنديد بقوات الجيش والشرطة، رافعين لافتات مناهضة للرئيس عبد الفتاح السيسي، كما رفعوا إشارات رابعة، وبدأ القائمون على المسيرة بتغيير مسارهم والدخول في الشوارع الجانبية الموازية لشارع المطرواي، وذلك بعد توارد أنباء عن قدوم قوات الشرطة بمدرعات فض الشغب لفض تلك المسيرة.
واستقبل عدد من أهالي المطرية مسيرة عناصر جماعة الإخوان الإرهابية بإشارة النصر، وطالبوهم بالرحيل، وذلك بعدما انطلقت عدة مسيرات للإرهابية في عدد من الشوارع الجانبية خوفًا من ملاقاة الأمن.