السبت 26 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

القبض على 30 إرهابيًا وضبط 3 تشكيلات عصابية في حملات أمنية بالجيزة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تمكنت أجهزة الأمن بالجيزة فجر أمس الأربعاء من القبض على 30 عنصرا من الجماعة الإرهابية مطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا عنف، واقتحام اقسام الشرطة بمناطق الهرم والطالبية والعمرانية وكرداسة.
كشفت تحريات أجهزة الأمن بالجيزة التي قادها اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة للمباحث واللواء جرير مصطفى مدير المباحث الجنائية أن المتهمين ضبط بحوزتهم 15 كليو حشيش وأقراص مخدرة، كما تبين أن عددا من المتهمين صادر لهم قرارات ضبط وإحضار من نيابات الجيزة.
وأوضحت التحريات، التي قادها اللواء مصطفى عصام مدير الأمن العام لمنطقتي الجيزة والقاهرة، والمقدمان أحمد الوليلي رئيس مباحث الطالبية، وعبد الحميد السبكي رئيس مباحث العمرانية والرائد حسام العباسي معاون المباحث، أن من بين المتهمين 10 آخرين متورطين في اشتباكات شارع الهرم، وصادر بحقهم قرارات ضبط وإحضار من النيابة العامة.
كما تبين أن من ضمن المقبوض عليهم، متهم بالدعوى لمظاهرات والتحريض على عنف ضد الشرطة بمنطقة الطالبية، وضبط بحوزته علامات رابعة وأقنعة وصور للرئيس المعزول محمد مرسي
كشفت التحريات، أن 10 متهمين تم إلقاء القبض عليهم بمنطقة كرداسة، وضبط بحوزتهم على شماريخ وأقنعة وعلامات لرابعة، وتحررت المحاضر اللازمة، وأخطر المستشاران أحمد البقلي المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، وياسر التلاوي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، ولا تزال التحقيقات مستمرة.
كما ضبطت القوات 120 قضية للتعاطى والإتجار في المخدرات، كما داهمت القوات التي تضم قرابة 30 ضابطا من مباحث الجيزة والعمليات الخاصة تحت إشراف اللواء كمال الدالى مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، واللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة للمباحث، واللواء مجدى عبدالعال نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، والعميد محمد أبو الفتوح رئيس المباحث الجنائية لمنطقة جنوب الجيزة والعميد حسن عليوة مفتش المباحث، وألقت القبض على 3 تشكيلات عصابية ضمت قرابة 25 مسجلًا ارتكبوا وقائع سرقات وقتل وسرقة هواتف محمولة بمنطقة الجيزة.
وكشفت التحريات الأولية، أن المتهمين ارتكبوا قرابة 15 واقعة سرقة سيارات بالإكراه في مناطق كرداسة وناهيا وأوسيم، وتحررت المحاضر اللازمة وأخطرت النيابات المختصة للتحقيق.