السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

أوباما: لن أصدر أوامر للجيش الأمريكي بخوض حرب برية أخرى في العراق

الرئيس الأمريكي باراك
الرئيس الأمريكي باراك أوباما
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم أن القوات الامريكية التي تم نشرها في العراق لم ولن تقوم بأي مهام قتالية، مشيرا إلى أن تلك القوات ستدعم القوات العراقية في الوقت التي تخوض فيه معركة لحامية العراق ضد ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش).
وقال اوباما في كلمة وجهها للجنود الامريكيين من قاعدة ماكديل الجوية بولاية فلوريدا انه بصفته القائد العام للجيش الامريكي لن يصدر اوامره للقوات الامريكية بخوض حرب برية اخرى في العراق.
وأوضح الرئيس الامريكي انه بعد عشرة اعوام من نشر قوات امريكية ضخمة في العراق تبين ان استغلال القدرات الامريكية الفريدة في دعم شركاء الولايات المتحدة على الارض في حماية بلادهم هو السبيل الاكثر فاعلية.
وتعهد اوباما بان الولايات المتحدة ستواصل استخدام قوتها الجوية والقيام بتدريب وتزويد شركاء الولايات المتحدة بالمعدات والمشورة والمساعدات. وقال اوباما ان الولايات المتحدة ستقود تحالفا دوليا موسعا وذلك لان ما يجري حاليا ليست مواجهة بين الولايات المتحدة وداعش بل هو اعلان العالم اجمع رفضه لاساليب داعش الوحشية من اجل بناء مستقبل افضل.
واكد اوباما ان اكثر من 40 دولة عرضت تقديم المساعدات في الحملة الموسعة ضد داعش حيث ابدت بعض الدول امثال فرنسا وبريطانيا تنفيذ ضربات جوية ضد داعش في العراق بينما عرضت دول اخرى المساعدة في التصدي لذلك التنظيم الارهابي سواء من خلال التدريب العسكري او منع مصادر التمويل عن داعش او وقف تدفق المقاتلين الاجانب للانضمام الى صفوف التنظيم الارهابي.
واكد اوباما مجددا ان الولايات المتحدة لا تستطيع ان تقوم بما يجب ان يفعله العراقيون للدافع عن انفسهم كما ان واشنطن لا تستطيع ان تاخذ الدور الذي يجب ان يقوم به شركاء العراق في المنطقة لحماية انفسهم.