السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

عسكري يمني ينفي سقوط مديرية الغيل بمحافظة الجوف في يد الحوثيين

قائد محور الجوف في
قائد محور الجوف في اليمن العميد عادل القميري
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نفى قائد محور الجوف في اليمن العميد عادل القميري، سقوط منطقة الغيل فى المحافظة تحت سيطرة الحوثيين، قائلا إن قوات الجيش حققت نصرا تكتيكيا عبر استدراج الحوثيين وتكبيدهم خسائرهم كبيرة جدا في منطقة الغيل بالجوف من خلال الضربات البرية والجوية.
وأوضح القميري -في تصريح لقناة "السعيدة" اليمنية الخاصة اليوم الأربعاء- أن الغيل عبارة عن قرية يتخذ الطرفان مواقع لهم فيها وليس لها أي قيمة استراتيجية والجيش يقاتل حتى لا يتقدم الحوثيون إلى مناطق أخرى.
ونفى القميري أن يكون الاصلاحيون / الاخوان المسلمين / جزءا من المعركة كما يدعى الحوثيون، مؤكدا أن من يقاتلون إلى جانب الجيش هم أعضاء اللجان الشعبية.
بدوره، نفى محافظ الجوف سقوط الغيل في أيدى الحوثيين، وقال بيان صدر عن مكتب المحافظ إن الحوثيين عندما دعموا مواقعهم بأفراد ومعدات قام أفراد الجيش واللجان الشعبية بانسحاب تكتيكى الى منطقة آمنة لاتاحة الفرصة للطائرات الحربية لضرب المنطقة وبالفعل توافد مسلحو الحوثيين الى المنطقة بعد الانسحاب فقامت الطائرات بقصفهم بما في ذلك بيت أبكر الذى دخلوه وقاموا بتلغيمه لنسفه فكانت قنابل الطائرات أسرع منهم وأحدثت بهم خسئر كبيرة .
وأكد البيان أنه لا يوجد جديد في المنطقة فالمعارك تدور منذ مدة الا أنها شهدت هجوما شديدا من جانب الحوثيين في الفترة الأخيرة .
وكان الحوثيون قد أعلنوا أمس سقوط مديرية الغيل في الجوف التى تدور حولها معارك منذ حوالى 3 أسابيع .