السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

التأمين الصحي: الدعامة الذكية تنقذ مرضى الشرايين التاجية من الموت

 الدكتور على حجازي
الدكتور على حجازي رئيس هيئه التأمين الصحي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد الدكتور على حجازي رئيس هيئه التأمين الصحي، أن الدعامة الذكية تفيد مرضي السكر في إجراء عمليات القلب المفتوح حيث تجنبهم مخاطر القسطرة العادية وكذلك الذين يعانون من مشاكل في الشرايين التاجية.

وأوضح حجازي في تصريحات لـ " البوابة نيوز " أن احتمال نجاح القسطرة العادية وفشلها وارد بينما الدعامة الذكية نجاحها أكيد، مشيرا إلى أن مشكلة الدعامة الدوائية تكمن في  انها غالية الثمن وليست موجودة بالتأمين الصحي.
وأوضح حجازي أن الهيئة قامت بدراسة الأمر فتبين أن تكلفة هذه العملية عاليه جدا حيث تصل من 15 إلى 20 ألف جنبه وان إجمالي ميزانية التي تم رصدها للعملية من 55 مليون لـ 90 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه وبمراجعه نسبه الوفيات تبين أن لدينا 80 الف متوفي سنويا من المرضي الذين يأتون إلى مستشفيات وعيادات الهيئة الذين بلغ تعدادهم 58٪ من الشعب المصري أي ما يقرب من 50 مليون مواطن.
وأشار حجازي إلى أن الهيئة قامت بدراسة الموضوع بجدية وطرحه للمناقصة وبالفعل نجحنا بضم هذه الخدمة للمستفيدين.
وأكد أن خدمات التامين الصحي اضيف اليها زراعه الكلي ودعامات دوائية والقلب المفتوح والقسطرة التشخيصية العلاجية وهذه الخدمة نقلة مختلفة لأن المريض كان يتكلف كثيرا حتى يحصل على هذه الخدمة بالإضافة إلى وجوده على قائمة الانتظار اما الآن اصبحت موجودة وبالمجان.
ولفت حجازي إلى أن المريض المصري يستحق المزيد من الخدمات والاعتناء، معترفا أن هناك مشكلات كثيرة تحدث للمرضى داخل عيادات التأمين الصحي.
وأشار حجازي إلى أن المستشفيات الخاصة بالتأمين الصحي تقدم خدمات متكافئة وعالية الجودة على الرغم من وجود بعض السلبيات الخاصة بالعاملين الذين يتعاملون مع الجمهور يوميا ونضع هذا في الحسبان ونعمل على ازاله هذه الأزمات.
وأضاف حجازي أن التامين الصحي قام بإجراء 27 ألف عملية قسطرة علاجية وتشخيصية ومتوقعين زياده الاعداد الآن بعد ادخال الدعامة الذكية.