الخميس 04 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

مخاطر الهجرة غير الشرعية.. ندوة نقاشية بـ'الاستعلامات'' غدًا

 السفير صلاح عبد
السفير صلاح عبد الصادق رئيس الهيئة العامة للاستعلامات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تنظم الهيئة العامة للاستعلامات، غدا الثلاثاء، ندوة نقاشية عن مخاطر الهجرة غير الشرعية ودور الإعلام في مكافحتها، وذلك بمقر الهيئة في مدينة نصر.

وأوضح السفير صلاح عبد الصادق رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن الحلقة تأتى فى اطار التنسيق والتعاون مع كافة الاجهزة المعنية بهذا الموضوع العام خاصة اللجنة الوطنية بهدف الوصول الى رؤية وآلية خاصة بالمعالجة الاعلامية للموضوع ومحاوره المتعددة، وأن الهيئة العامة للاستعلامات تدعم هذا التوجه بكل إمكاناتها وأنشطتها المتعددة من خلال مراكز الاعلام الداخلى بكافة المحافظات.

أوضحت السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية ، أن اللجنة تعمل على نشر الوعى بهذه القضية الهامة وطرح الحلول الواقعية للقضاء على هذه الظاهرة من خلال عدد من الخبراء والمتخصصين فى هذا المجال، والتعرف أيضا على الجهود الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

تأتي هذه الحلقة ضمن نشاطات اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والتوعية بمخاطرها والتأكيد على الدور الهام للإعلام في التوعية.

ويشارك في الحلقة النقاشيه ممثلو الجهات الوطنية؛ أعضاء اللجنة التنسيقية الوطنية، اللواء أبو بكر عبد الكريم مساعد وزير الداخلية لحقوق الانسان، والدكتورة سميحة نصر بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، التى ستعرض صـور الهجرة غير الشرعية للشباب، والــدكتورة عزة العشماوي بالمجلس القومي للطفولة والامومة، والدكتور أحمد ابو العينين، اللذين سيستعرضان الجوانب القانونية والقوانين المصرية المتعلقة بالهجرة غير الشرعية.

وتتناول الحلقة النقاشية دور اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية، كما تبرز صور الهجرة غير الشرعية للشباب، وكذلك الهجرة غير الشرعية للأطفال غير المصحوبين، مع إلقاء الضوء على الجوانب القانونية للهجرة غير الشرعية.