الثلاثاء 01 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

التيليجراف: بريطانيا ستفرض قيودا على أنشطة "الإخوان المسلمين"

 صحيفةالتيليجراف
صحيفة"التيليجراف" البريطانية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ذكرت صحيفة"التيليجراف" البريطانية صباح اليوم/الاثنين/ أن بريطانيا ستفرض قيودا على المنظمات المرتبطة بالإخوان المسلمين وتمنع قياداتها من الانتقال إلى أراضيها بعد تقرير من دبلوماسي رفيع المستوى بشأن روابط الجماعة بالمتطرفين في الشرق الأوسط.
وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قد طلب من السير جون جينكينز سفير بريطانيا في السعودية إعداد تقرير عن فلسلفة الإخوان وخطرها على أمن المملكة المتحدة.
ونقلت الصحيفة عن مسئولين مطلعين على التقرير إن السير جون سلم تقريره إلى رئاسة الوزراء البريطانية وسيتم نشر بيان بنتائجه قبل نهاية العام الجاري.
وأشارت "التليجراف" إلى أن رئيس لجنة مراجعة نشاطات إخوان السير جون جينكينز عبر في تقريره عن قلقه من ارتباط جماعة الإخوان بمتطرفين في الشرق الأوسط.
وأوضحت الصحيفة أن التقرير لن يحظر أنشطة الجماعة الإرهابية في بريطانية إلا أنه يقر ببعض أنشطة الإخوان المتواطئة مع الجماعات المسلحة والمتطرفين في الشرق الأوسط وأماكن أخرى.
وقال مصدر دبلوماسي في الخارجية البريطانية للصحيفة "إننا لن حظر جماعة الإخوان مسلم". وأضاف "هناك أشياء أخرى التي يمكن القيام به ولكن ليس حظرا".
وقال مسئول بريطاني كبير شارك في عملية إعداد التقرير إن أجزاء من التقرير حساسة جدا للنشر.. وأضاف "انها نظرة شاملة جدا في أنشطة جماعة الإخوان المسلمين في كثير الدول. كانت هناك تقارير أعطيت لنا وهي حساسة للغاية. لا يمكن أن نعود إلى تلك الأماكن مرة أخرى إذا تم نشر هذه المعلومات".