الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فيلم أمريكي إماراتي عن طفلة باكستانية رشحت لجائزة نوبل


المخرج ديفيس جوجنهايم
المخرج ديفيس جوجنهايم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تتعاون إيمج نيشن أبوظبي مع المنتجين العالميين والتر باركس ولوري ماكدونالد لصناعة فيلم وثائقي طويل يروي قصة الطالبة الباكستانية ملالا يوسف زي البالغة من العمر 16 سنة، والصراع الذي تخوضه من أجل توفير تعليم آمن لكل طفل في العالم.
وسيتولى المخرج العالمي ديفيس كوجنهايم، الحائز على جائزة الأوسكار، إخراج الفيلم الذي ينتج بالتعاون مع إيمج نيشن أبوظبي، الشركة الإماراتية المتخصصة في الإنتاج السينمائي والتليفزيوني، والتي ستقوم بتمويل المشروع كاملا بفضل الشراكة التي تجمعها مع شركة الإنتاج العالمية باركس ماكدونالد.
وكانت الطالبة الباكستانية الناشطة ملالا قد حازت على الاهتمام العالمي بعد نجاتها من محاولة اغتيال نفذها مسلحون من حركة طالبان عندما كانت في الرابعة عشرة من عمرها. وتعرضت ملالا للإصابة في رأسها ورقبتها عند إطلاق النار على حافلة المدرسة في باكستان. وقد استهدفت ملالا لنشرها قضية تعليم الفتيات في مجتمعها. ورغم الهجوم العنيف والقاسى الذي تعرضت له ملالا، فإن ذلك لم يضعفها أو يوقفها عن متابعة نشاطها، فبعدما تماثلت للشفاء في إنجلترا، عادت وبكل شجاعة إلى حملتها التي تسعى من خلالها إلى توفير تعليم آمن لكل طفل وطفلة داخل باكستان وخارجها.
وبسبب مواقفها ومساعيها النبيلة، رشحت ملالا لنيل جائزة نوبل للسلام، لتصبح أصغر مرشحة في تاريخ الجائزة، وهى تعمل الآن على كتابة مذكراتها بهدف نشر الوعي حول ظروف 61 مليون طفل لا يذهبون إلى المدرسة في كل أنحاء العالم.
بدوره صرح محمد المبارك، رئيس مجلس إدارة إيمج نيشن: “,”نتشرف بمشاركتنا في صناعة فيلم يقدم هذه القضية المهمة، وكلنا أمل أن نساهم في إلهام جيل كامل من الأطفال حول العالم من خلال نقل رسالة ملالا، وما تتضمنه من شجاعة وأمل“,”.
وأضاف المبارك قائلاً: “,”لطالما كانت الشراكة المثمرة ما بين المواهب محليا وعالميا سببا من أسباب تحقيق النجاح بالنسبة لأبوظبي، وستتابع إيمج نيشن هذا النوع من التعاون من خلال العمل مع كل من والتر باركس ولوري ماكدونالد وديفيس جوجنهايم، وما يمتلكونه من خبرة وموهبة لإنجاز مشروع هذا الفيلم الوثائقي المهم“,”.
سيعرض الفيلم في صالات السينما العالمية في أواخر عام 2014 ولم يتم اختيار أي شركة لتوزيع الفيلم بعد.