السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

ضبط 136 حالة تهرب ضريبي قيمتها 2 مليار و428 مليون جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شنت الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم، حملة أمنية مكبرة على مستوى الجمهورية لضبط الخارجين عن القانون والهادفة إلى مكافحة جرائم التهرب الضريبي، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حده والعرض على النيابة العامة.
وأسفرت جهود الحملة عن تحقيق في مجال الضرائب العامة تم ضبط 136 حالة تهرب ضريبي مؤيدة مستنديًا، شملت أنشطة تجارية ومهنية متنوعة، بلغت فيها جملة المعاملات مبلغ "2.428.495.861 جنيه".
كما في مجال الضرائب على المبيعات تم ضبط 61 حالة تهرب ضريبي مؤيدة مستنديًا ، شملت أنشطة تجارية ومهنية متنوعة، بلغت فيها جملة المعاملات مبلغ"527.969.013 جنيه".
وفي مجال التهرب الجمركي نتائج العمل الميداني والأكمنة(مجال القضايا) تم ضبط 75 قضايا تهريب بضائع أجنبية الصنع؛ لعدم وجود المستندات الدالة على سداد الرسوم الجمركية المستحقة عليها، وجار عرضها على الدائرة الجمركية المختصة وتقدير قيمة الرسوم والغرامات المستحقة عليها، وفي مجال السيارات تم ضبط 285 سيارة لمخالفتهم قانون الإعفاءات الجمركية، وفي مجال الضرائب العقارية والملاهي تم ضبط 364 قضية تهرب من الضرائب العقارية، والملاهي على مستوى الجمهورية، وفي مجال تنفيذ الأحكام تم تنفيذ 345 أحكام قضائية متنوعة .