السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

"العمل الدولية" تشارك في الدورة 41 لمؤتمر العمل العربي بالقاهرة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت منظمة العمل الدولية عن مشاركتها في الدورة 41 لمؤتمر العمل العربي، ويشارك كل من إينياس شابينجا شوما مساعد المدير العام ومدير إقليم أفريقيا وندى الناشف مساعد المدير العام والمدير الإقليمي للدول العربية فعاليات الدورة 41 لمؤتمر العمل العربي؛ والمقرر انعقادها في الفترة من 14-21 سبتمبر الجاري بالقاهرة.
وتهدف الدورة الحالية لمؤتمر العمل العربي، والتي ستعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، إلى مناقشة سياسات دعم التشغيل اللائق والتنمية المستدامة في المنطقة العربية؛ وذلك بحضور لفيف من وزراء العمل وممثلي أصحاب العمل والعمال من 21 دولة عربية عضو في منظمة العمل العربية.
ومن جانبه أكد الدكتور يوسف القريوتي، مدير مكتب منظمة العمل الدولية لدول شمال أفريقيا بالقاهرة أن مشاركة كل من السيدة ندى الناشف والسيد إينياس شوما في أعمال المؤتمر دليل على رغبة المنظمة وحرصها على دعم أواصر التعاون والشراكة مع منظمة العمل العربية ومنظومة العمل الثلاثية من حكومات وأصحاب عمل وعمال.
وفي سياق متصل، أوضح القريوتي أن زيارة إينياس شابينجا شوما لمصر هي الزيارة الأولى منذ توليه مسؤولياته كمساعد للمدير العام ومدير إقليم أفريقيا؛ وفي هذه المناسبة سيلتقي مع كل من الدكتورة ناهد العشري وزيرة القوى العاملة والهجرة، والدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة، إضافة إلى وزراء العمل وممثلي منظمات أصحاب العمل والعمال في دول شمال أفريقيا. 
كما سيلتقي السيد شوما بكل من السيد أحمد لقمان مدير منظمة العمل العربية، والسيدة أنيتا نيرودى المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر.
جدير بالذكر أن إينياس شابينجا شوما شغل من قبل منصب المنسق المقيم ومنسق المساعدات الإنسانية والممثل المقيم للأمم المتحدة في العديد من الدول الأفريقية، علاوة على شغله للعديد من الوظائف في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في كل من نيويورك، وعمان، وزامبيا.
كما يشغل شوما حاليًا منصب مساعد المدير العام والمدير الإقليمي لدول أفريقيا بمنظمة العمل الدولية؛ والتي يتبعها إداريًا مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة والذي يقوم بتقديم الدعم الفني، وتعزيز قدرات منظومة العمل الثلاثية في كل القضايا المتعلقة بالعمل في كل من مصر، السودان، جنوب السودان، وإريتريا، ودول المغرب العربي.