الجمعة 25 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

"شركات السياحة" تطالب "زعزوع" بتخفيض رسوم الحج الاقتصادي

وزير السياحة هشام
وزير السياحة هشام زعزوع
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يعقد ناصر تركي رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، اليوم الخميس، اجتماعا مع هشام زعزوع وزير السياحة، ومصطفى عبد اللطيف وكيل أول الوزارة، رئيس قطاع الشركات، لبحث أزمة ارتفاع رسوم الحج الاقتصادي وزيادة أسعار الطوافة.
كما يبحث الاجتماع الاستعدادات النهائية الخاصة بالحج والتي تضمن استمرار النجاح للحج السياحي وتوفير أفضل الخدمات للحجاج في مكة والمدينة والمشاعر المقدسة وبما يحقق راحة الحجاج وصالح الشركات.
وأعدت اللجنة، تقريرا تفصيليا حول زيارة السعودية والمفاوضات والاتفاقات الناجحة التي تمت خلالها، تضمن نجاح الغرفة من خلال التفاوض البناء والتعاون الكبير من المطوفين في تحقيق عدة مكاسب للحج السياحي هذا العام أهمها تفعيل النظام الإلكتروني الجديد الذي أقرته وزارة الحج السعودية لميكنة الحج وتخفيض الزيادة التي كانت مقررة في أسعار خدمات الطوافة بالمشاعر بنسبة الزيادة 70 % ويقابلها خدمات متميزة تقدم لأول مرة للحج الاقتصادى.
كما تم الاتفاق على رفع الخدمات المقدمة لحجاج المستوى البرى لتكون في هناجر مكيفة للمرة الأولى في تاريخ الحج، وأيضًا زيادة خدمات الإعاشة والتغذية بالشكل الذي يحث على راحة الحاج. كما تم الاتفاق أيضا على زيادة الخدمات التي ستقدم للمستوى الاقتصادى من حيث زيادة عدد الوجبات كمًا ونوعًا إضافة إلى زيادة عدد الحمامات في منى وعرفات أيضًا توفير المكيفة في منى وعرفات.
وأيضا تم الاتفاق مع المؤسسة، على الإبقاء على الخدمات السياحية المميزة للمستويين ( 4، 5 ) نجوم من حيث الخدمات والوجبات والبوفيهات المفتوحة وكافة الخدمات المعتادة في مثل هذه المستويات التي تميز الحج السياحى وتحقق الراحة للحجاج
وخلال التفاوض مع مؤسسة الطوافة والمطوفين، نجحت غرفة الشركات في توقيع عقد موحد مع مؤسسة الطوافة السعودية لخدمات حجاج لكافة الشركات المصرية والمطوفين.
وأكد ناصر تركي، أن العقد تضمن تفاصيل الخدمات المقدمة لكل مستويات الحج السياحي  5 و4 نجوم والاقتصادي والبري " من نوعية الوجبات والبوفيهات ومواصفات المخيمات بكل من عرفات ومنى.