الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

آراء حرة

عمرو حمزاوي.. و"شروق" المعلم!

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
لم يكتف إبراهيم المعلم صاحب جريدة الشروق أن تكون "الشروق" منبراً للإخوان والإرهاب من خلال كتاب ما أنزل الله بهم من سلطان وفى مقدمتهم فهمى هويدى ووائل قنديل وعمرو حمزاوى وغيرهم..
أقول لم يكتف المعلم وصديقه الرادعى بالعمل لحساب الاخوان ومرسى والشاطر أثناء حكمهم الناشئ والديكتاتورية لمصر ... لكن حتى بعد الثورة التى تجاوزت الثلاثة ملايين من المصريين فى 30 يونيو 2013 والتى أسقط فيها الشعب المعزول وحكم المرشد.. والعالم أكد أن هذه الثورة هى الأولى فى تاريخ البشرية بهذا العدد الكبير، بالرغم من ذلك يخرج علينا أحد أفراد الطابور الخامس واسمه عمرو حمزاوى يدعى بغير الحقيقة الناصعة أن 30 يونيو 2013 انقلاب كامل على الاجراءات الديمقراطية التى تمت فى 3 يوليو 2013 .
- ومن الجائز لعمرو حمزاوى أن يكذب ويتجمل كعادة أصدقائه من الاخوان والسلفيين وهو ما يسمى بمصطلح " التقية" .. لكن الصورة فى ميادين الثورة فى كل محافظات مصر لا تكذب .. وهل يجوز يا حمزاوى أن يكذب الانقلاب بقيادة الشعب وحماية الجيش والشرطة ؟!
- يدعى أيضا كذبا وتدليساً وجدد انتهاكات لحقوق الإنسان والحريات والعصف بحكم القانون واستخدام القوة المفرطة فى فض الاعتصامات والتظاهرات.. ولا أدرى عن أى عصر يتحدث .. مثل يتحدث عن عصر الاخوان الذين أرادوا هدم البلاد والقمع والتنكيل بالشباب والعباد .. ومن الذى عصف بحكم القانون والدستور مرسى أم من ؟! .. وعبارة "استخدام القوة المفرطة " استخدمها أعداء مصر فى الولايات المتحدة والغرب وعيب إنك تغش حتى فى المصطلحات الأجنبية التى تحاول النيل من مصر وشعبها ..
- تتحدث أيضا أن المؤسسة العسكرية تم استدعاؤها إلى السياسة..
- أين هى المؤسسة العسكرية التى تلعب سياسة .. انت تتحدث مثل الاخوان بكلمة باطل يراد بها باطل .. لأن دور المؤسسة العسكرية والشرطة يتمثل فى مواجهة الارهاب والعنف بتفويض 40 مليون مصرى شريف فى 26 يوليو 2013 .. فأكيد المشهد كان مشكلة إيه، واللا كنت لابس نظارة سوداء؟!
- وتتحدث أيضا عن " طيور ظلام المرحلة " .. بصراحة أنت عندك حق لأن " طيور الظلام زى ما رأيناهم فى فيلم الكاتب والسيناريست وحيد حامد هم جماعة الاخوان الارهابية الذين أرادوا بيع الوطن وتقسيمه لحساب امريكا واسرائيل وعملاء الولايات من المنتمين للطابور الخامس والاخوان أمثال حضرتك وفهمى هويدى ووائل قنديل وكل من على شاكلة غير الوطنيين فى مصر المحروسة .
- تتحدث عن وجود خلط بين المتورطين فى الارهاب والعنف من أنصار جماعتك وبين المعارضين السلميين .. اين هم المعارضون .. هل تقصد شباب 6 إبريل وكفاية والاشتراكيين الثوريين .. فهل تقصد " شباب من أجل التمويل " الذين أخذوا بقيادة زعيمهم احمد ماهر وباعتراف وزيرة الخارجية الامريكية كوندليزا رايس مليار و300 مليون دولار من أجل ثروات الربيع التآمرى ومن أجل هدم الدول المصرية وتقسيمها ؟!.. اذا كنت تعتقد أن تبيع الوطن فى 25 يناير !! أما بالنسبة للمسلمين فهل تقصد الخوارج الذين يتظاهرون كل جمعة فى محافظات مصر .. يجوز فى لغة الاخوان ولغتك إن من يقتل الشعب والجيش والشرطة ويحرق السيارات ويروع الآمنين ويدمر محطات توليد الكهرباء ان نطلق عليهم مسلمين بدرجة إرهابيين!
- تتحدث أيضا عن هيئة المؤسسة العسكرية الأمنية على السلطة والحكم .. طيب قول لى أمارة واحدة .. هل رئيس الحكومة عسكرى ؟! هل الوزراء باستثناء الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع .. هل هناك حكم للعسكريين فى الدولة المدنية ؟! هل يجوز ان تقصد الرئيس السيسى الذى خلع بدلته العسكرية بأمر الشعب المصرى وترشح فى الانتخابات الرئاسية بها تزوير فى المطابع الاميرية أو الحبر المتطاير .. وحصل على أعلى أصوات فى تاريخ مصر بإرادة المصريين بنسبة تجاوزت 97% ؟!
- تتحدث عن الدستور وهيئة المؤسسة العسكرية عليه .. هل انت سيادتك متخلف عقلياً؟! هل فقدت البصر والبصيرة .. ما علاقة المؤسسة العسكرية بالهيمنة على الدستور؟! ألم يصوت الشعب المصرى على الدستور برغم مؤامرات السلفيين فى المرة الثانية ومحاولة الاساءة لأقباط مصر فى لجنة الخمسين .. لكن الله يسامحه عمرو موسى على تلك السقطة من التيار السلفى المتطرف !! 
- تتحدث إن النخب الحزبية والسياسية هى التى رشحت وزير الدفاع السابق للرئاسة .. ترى كم عدد النخب الحزبية والسياسية فى جمهورية مصر العربية 50000 شخص 100000 شخص.. مائة ألف شخص ؟! .. عايز أسألك : هل هذه النخب هى التى انتخبت وزير الدفاع السابق المشير السيسى ليكون رئيسا لمصر ؟! أنت تصر إما على الغباء أو فقدان البصيرة .. والآية الكريمة : "انها لا تعمى الابصار .. ولكن تعمى القلوب التى فى الصدور" .. يا أيها الحمزاوى .. الذى اختار الرئيس السيسي شعب مصر من 26 مليون مصرى .. هل أنت بتشرب شيء أصفر؟!
- أرجو ألا تشعر بالإهانة إذا قلت لك إن أفكارك أفكار الجماعة .. ومنهنجك فى قلب الحقائق كما فى مذهب الاخوان المسمى بـ "التقنية"..
- وأحذرك ولا أهددك من عقاب الشعب المصرى اذا تجاوزت الخط الأحمر وتطاولت على المؤسسة العسكرية .. انت عارف حمدين صباحى: حصل على أقل من 3% من اصوات المصريين ليه؟! لأنه تطاول على وزير الدفاع وعلى جيش مصر .. فأعطاه الشعب المصرى درساً فى الوطنية لن ينساه..
- أحذرك يا حمزاوى ان تذكر اسم المؤسسة العسكرية أو الرئيس السيسي.. الشعب المصري لن يرحمك.. وتذكر أن كل من يهاجم الجيش المصري والشرطة المصرية ومصر تخوض معركة ضارية ضد الإرهاب.. فهو إما خائن أو عميل أو غير مصري!