الثلاثاء 08 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

فريق هندسة القاهرة يفوز بالمركز الثالث في مسابقة عالمية للفضاء

عن اختراع ريبوت آلي للفضاء

فريق هندسة القاهرة
فريق هندسة القاهرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شارك فريق من كلية الهندسة بجامعة القاهرة بدعم كل من الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، الدكتور شريف مراد عميد الكلية، في المسابقة العالمية European Rover Challenge ببولندا والتي عقدت في الفترة من 5 ـ 7 سبتمبر الجاري والتي شارك فيها فرق من جامعات مختلفة حول العالم.
وتقوم فكرة المسابقة على تصميم وتنفيذ نموذج إنسان آلي يسير في الفضاء على أسطح الكواكب، ويقوم ببعض العمليات كتحليل بعض عينات التربة، والتواصل مع مركبات الفضاء للقيام ببعض عمليات الصيانة.
شارك في المسابقة 24 فريقًا فاز بالمركز الأول في المسابقة فريق جامعة Wrocław University of Technology بينما حصل فريق جامعة Kielce University of Technology على المركز الثاني وهما من دولة بولندا، وحصل فريق كلية الهندسة بجامعة القاهرة على المركز الثالث، وذلك ضمن ثاني مشاركة مصرية في مسابقات من هذا النوع بعد تحقيق فريق الكلية المركز التاسع في مسابقة University Rover Challenge هذا العام والتي عقدت في الولايات المتحدة الأمريكية في شهر إبريل الماضي.
يضم الفريق طلابًا من أقسام هندسة الطيران والفضاء، هندسة القوى الميكانيكية، وهندسة القوى والآلات الكهربية وهم: يوسف إبراهيم لبيب حنا، حامد جمال حامد أحمد على، أحمد كرم حسني أحمد الحاوي، محمود محسن محمود السيد إبراهيم، أحمد محمد أحمد محمد السيد، محمد جمال عبدالهادي غيطا، وإسلام علام سعد إبراهيم.
ويعد البنك الأهلي المصري هو الداعم الرئيسي للفريق، كما قدمت أيضًا شركتا كاميرتك وأكسيز دعمًا للفريق.
وتقدمت الكلية بجزيل الشكر لداعمي الفريق، متمنية استمراره، داعية كل المؤسسات العلمية والبحثية والاقتصادية لدعم الفريق وفرق الكلية المشاركة في المسابقات العالمية للمشاريع الابتكارية التي تمثل مصر والجامعة.