الجمعة 04 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

تقارير وتحقيقات

الإرهابية تواصل السقوط.. تحالف دعم المعزول يفشل في حشد المتظاهرين.. والأمن ينجح في تفريق المسيرات المحدودة.. والمواطنون يتجاهلون تحريض الإرهابية ضد الجيش والشرطة.. والأهالي يتصدون لمحاولات التخريب

 تحالف دعم المعزول
تحالف دعم المعزول يفشل في حشد المتظاهرين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

فشل ما يسمى بـ" تحالف دعم الشرعية" الموالى لجماعة الإخوان الإرهابية في حشد أنصاره للتظاهر اليوم تحت شعار "ثورة حتى النصر"، حيث خرج عناصر الإرهابية في عدد من المناطق في مظاهرات محدودة.

وتجمع العشرات من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية أمام مسجد الرحمن عقب صلاة الجمعة، رافعين لافتات رابعة ومرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة، مما تسبب بتوقف نسبي في حركة المرور، في حين تحرك العشرات من أنصار الإرهابية من أمام مسجد النور المحمدى بالمطرية، مرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة ورافعين إشارات رابعة العدوية.

وواصلت قوات الأمن تمشيط شوارع المطرية، اليوم الجمعة، بحثًا عن عناصر جماعة الإخوان الإرهابية لكن عناصر الإرهابية المتخفية المتواجدة بالشوارع تابعت مسار قوات الأمن وقامت بتبليغ قيادات الجماعة عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي عن أماكن تواجد القوات الأمنية وخط سيرها.

كما تظاهر العشرات من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية أمام مسجد حمزة، بميدان النعام بعين شمس.

وردد عناصر الإخوان هتافات معادية للجيش والشرطة لتحريض المواطنين على التخريب، مستغلين أزمة انقطاع الكهرباء والمياه في تأليب المواطنين على الرئيس عبد الفتاح السيسي، ثم تحرك عدد من الإرهابية المتواجدين أمام مسجد نور الإسلام إلى منطقة الزهراء، وتحركت المسيرة في الشوارع الجانبية خوفًا من الملاحقات الأمنية، وأعلنت الجماعة الإرهابية انتهاء مسيراتها اليوم والتي بدأتها منذ قليل عقب صلاة الجمعة من مسجدى حمزة بالنعام ومسجد نور الإسلام.

وانتهت صلاة الجمعة بمسجد السلام بالحى العاشر في مدينة نصر، ولم تخرج أي مظاهرات لعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، وانتشرت قوات الأمن والعربات المصفحة في شوارع مدينة نصر تحسبًا لخروج أي مسيرات لعناصر الجماعة الإرهابية.

كما مشطت قوات الأمن شوارع مدينة نصر، وذلك بحثًا عن أي عناصر للجماعة الإرهابية قد تكون متواجدة في محيط المنطقة إثارة الشغب.


وتمركزت قوات الأمن بمحيط مسجد رابعة العدوية، كما انتشرت قوات التدخل السريع أمام الجامعة العمالية، وسط غياب ملحوظ لمظاهرات الجماعة الإرهابية، حيث خلت الشوارع من مسيراتهم.

وأشعل عدد من عناصر الإرهابية النيران في سيارة شرطة تابعة لمطار القاهرة الدولي، كما قام أنصار الإرهابية بالاعتداء على مجند الشرطة الذي يقود السيارة وانهالوا عليه بالضرب وأخرجوه منهارًا، وذلك أثناء تصادف مروره مع المسيرة في شارع الهرم، وعلى الفور انتقل رجال الشرطة المدنية لإخماد الحريق، في حين كثفت قوات الأمن من تواجدها أمام قسم الطالبية وأسفل كوبري المريوطية في شارع الهرم.

وخرجت مسيرة لعناصر جماعة الإخوان الإرهابية بمنطقة المطبعة في شارع الهرم، عقب صلاة الجمعة، رافعين إشارات رابعة وصور الرئيس المعزول محمد مرسي، كما ردد المشاركون في المسيرة هتافات معادية للجيش والشرطة، وقاموا بقطع الطريق وتعطيل حركة السيارات، الأمر الذي أدى إلى غضب السائقين والمارة.

وأنهت الإرهابية تظاهراتهم في شارع التعاون بفيصل، بعد خروجهم عقب صلاة الجمعة من شارع ضياء في مسيرة مرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة، وقاموا بقطع الطريق الرئيسي لشارع الهرم، ووقعت اشتباكات بين قوات الأمن وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية في شارع أبو زارع بالعمرانية، حيث أطلقت عناصر الإرهابية الألعاب النارية والحجارة في وجه قوات الأمن، وردت عليهم قوات الأمن بإطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

يشار إلى أن عناصر الإرهابية قد تجمعوا أمام مسجد خاتم المرسلين عقب انتهاء صلاة الجمعة وخرجوا في مسيرة، مرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة، وتمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على اثنين من عناصر الإرهابية، وذلك عقب الاشتباكات التي نشبت بينهم في منطقة أبو زارع بالعمرانية، حيث فر عناصر الإرهابية إلى الشوارع الجانبية وقامت قوات الأمن بمداهمتهم وتمكنت من إلقاء القبض على عنصرين منهم.


وفي حلوان انطلقت مسيرة تضم العشرات من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية من أمام محال مطاعم جاد في اتجاه شارع محمد سيد أحمد وسط هتافات مناهضة للجيش والشرطة، وفي إطار جديد وممنهج من قبل تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية، قامت عناصر الجماعة الإرهابية بإثارة الفوضى والشغب في عدد من شوارع حلوان.

وقاموا بوضع المتاريس الحديدية والحجارة بعرض الشارع وقطع شارعي مصطفى المراغى وشريف، لإثارة الرعب والفوضى في المنطقة، ووصلت على الفور مدرعات الشرطة وقوات مكافحة الشغب إلى شارع شريف لملاحقة عناصر جماعة الإخوان الإرهابية الذين قاموا بإثارة الفوضى والشغب في المدينة، وأطلقت قوات الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع في اتجاه العناصر الإرهابية التي هربت في الشوارع الجانبية خوفًا من الملاحقة الأمنية.

كما أشعل عناصر الإرهابية النيران في سيارة "نصف نقل" تابعة لهيئة كهرباء جنوب القاهرة أمام سنترال حلوان في شارع منصور وفروا هاربين، وقاموا بتحطيم سيارة ملاكى ماركة "لادا" كانت تقف في نفس الشارع، ونجح الأهالي في إخماد الحريق بسيارة الكهرباء والتصدى للجماعة الإرهابية.

ووصلت قوات الأمن إلى موقع الحادث وقاموا برفع السيارة المشتعلة وبدءوا بتمشيط المنطقة بحثا عن العناصر الإجرامية، وأكد شهود عيان على واقعة تحطيم وإحراق سيارة كهرباء القاهرة، أن سائق السيارة تركها أمام سنترال حلوان وذهب لشراء بعض متعلقاته وأثناء مرور مسيرة إخوانية بنفس الشارع تصادفت مع وجود السيارة وقاموا بإلقاء الحجارة وزجاجات المولوتوف مما أدى إلى تحطيمها وإشعال بعض أجزاء منها، ولولا تدخل الأهالي والتصدى لهم لتحولت السيارة إلى خردة.

ونجحت قوات الشرطة في فض مسيرة الإخوان، وتشهد حلوان حاليًا حالة من الهدوء التام بعد نجاح قوات الأمن في السيطرة على شغب الجماعة الإرهابية.

وفي الشرقية فضت قوات الأمن مسيرة لعناصر الجماعة الإرهابية عقب خروجهم بعد صلاة الجمعة، مرددين الهتافات المعادية للجيش والشرطة ورافعين إشارات رابعة وصور الرئيس المعزول، مما أدى إلى استياء الأهالي الذين أبلغوا الشرطة خوفًا من الاحتكاك معهم خاصة بعدما أطلقوا الشماريخ والألعاب النارية، وعلى الفور تم التعامل معهم وتفريقهم في الشوارع الجانبية.

وطاردت قوات أمن الفيوم مسيرات محدودة لعناصر الجماعة الإرهابية وأعضاء ما يسمى التحالف الوطني لدعم الشرعية بالفيوم، ورفض أهالي حي الشيخ حسن والصوفي والنويري مرور أي مسيرة لأنصار الجماعة الإرهابية، وأكد العميد محمد شكري مسئول العلاقات العامة بديوان مديرية أمن الفيوم أن المسيرات ضمت حركات محظورة ومنها حركة 18، وحركة 7 الصبح، أولتراس حرية، وحركة إصرار.