السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

مؤتمر إقليمي بنيجيريا يطالب بوقف الأموال والأسلحة إلى بوكو حرام

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
طالب وزراء خارجية نيجيريا والنيجر وتشاد وبنين والكاميرون، بالعمل على وقف الأموال والأسلحة إلى جماعة بوكو حرام النيجيرية.
جاء هذا خلال اجتماع أمني إقليمي بأبوجا، أمس الأربعاء، بحضور وزراء خارجية الدول الخمس بالإضافة إلى ممثلين لكل من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والصين وبريطانيا وكندا والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي ومجموعة غرب أفريقيا (إيكواس).
وقال وزير خارجية نيجيريا أمينو والي، في تصريحات بعد الاجتماع، إن المجتمعين ناقشوا أهمية التصدي لتمويل بوكو حرام ومنع نقل الأسلحة اليها عبر الحدود، مطالبًا بتعاون المجتمع الدولي في التصدي لعمليات التمويل وإمداد الجماعة بالأسلحة.
وأشار الوزير النيجيري الي أن المجتمعين أكدوا ضرورة تنفيذ قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بحظر بتمويل الجماعات الإرهابية وخاصة جماعة بوكو حرام المتهمة من قبل جهات نيجيرية ودولية بقتل وإصابة الآلاف خلال الأعوام الماضية ووقف الأنشطة التجارية في العديد من مناطق شمال شرق نيجيريا، مع مضاعفة جهود التصدي للجماعة.
وأعرب المجتمعون عن أسفهم لاستمرار احتجاز أكثر من 200 فتاة اختطفن في إبريل الماضي على يد عناصر من بوكو حرام من مدرسة ببلدة شيبوك بولاية بورنو شمال شرق نيجيريا، وطالبوا بضرورة الإفراج عنهن.