الجمعة 25 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

نقيب محامي المنوفية: الجماعة تضغط للخروج الأمن

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال خالد راشد نقيب المحامين بالمنوفية – إن اقتراح الدكتور أحمد زويل بمجلس لفحص الدستور والاستفتاء على التعديلات، وإجراء الانتخابات البرلمانية قبل الرئاسية ، ومجلس رئاسي وهيئة حكماء بثلث إسلامي وثلث مدنى وثلث مستقل هى محاولات للخروج من الأزمة، ولكننا اتفقنا على خارطة الطريق التي وضعتها القوات المسلحة ووافق عليها أطياف المجتمع سواء تيار ديني أو مسيحي أو الأزهر الشريف .
وأضاف راشد في تصريحاته لـ“,”البوابة نيوز“,” أن الحديث الآن عن خارطة طريق جديدة سيفتح الباب للجدل والنقاش وسيكون حجم الخلاف فيهما أكبر من الاتفاق، لافتا إلى أن كل المحاولات التي يقوم بها الدكتور زويل وغيره هى محاولة لدمج الإخوان مرة ثانية داخل المجتمع.
وتساءل نقيب محامي المنوفية، هل يقبل الإخوان بما حدث يوم 30 يونيو ويعترفون أنها ثورة شعبية؟ وهل الجماعة مستعدة للعودة مرة ثانية لحضن الوطن بحجمها الطبيعي وتقر بأخطائها؟ وقت الإجابة عن هذه التساؤلات والاعتراف بثورة 30 يونيو من الممكن أن نعدل خارطة الطريق، مشيرا إلى أن البعض يحاولون حل أزمة جماعة الإخوان المسلمين في حين أن الجماعة تتعامل مع الوطن معاملة صفرية إما أن تخسر كل شيء أو تكسب كل شيء .
وأشار راشد إلى أن الجماعة تمارس ضغوطا على القوات المسلحة للخروج الآمن على طريقة حسنى مبارك.