الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

الفلسطينيون يطالبون مجلس الأمن بإنقاذ فرص السلام


الرئيس محمود عباس
الرئيس محمود عباس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بعث مندوب فلسطين الدائم لدي الأمم المتحدة السفير رياض منصور اليوم رسالة الي رئيس مجلس الأمن الدولي السفير مسعود خان، يجدد فيها مطالبة الفلسطينيين بضرورة تحرك مجلس الأمن الدولي لإلزام اسرائيل بـ“,”انهاء جرائم الحرب وإنقاذ فرص السلام ، والعمل على وجه السرعة وبصورة ملموسة علي ضمان احترام سيادة القانون، بما في ذلك قرارات الأمم المتحدة، لوقف تدهور الوضع في الآراضي الفلسطينية المحتلة وانقاذ حل الدولتين “,”.
وذكر السفير الفلسطيني في رسالته أنه سبق له في مناسبات عديدة لفت انتباه المجتمع الدولي إلى الوضع الحرج في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، والأراضي التي تشكل دولة فلسطين، مؤكدا أن “,” لدينا مخاوف جدية حول الانتهاكات الجسيمة لقوانين الدولية الإنسانية وحقوق الإنسان التي ترتكبها إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، بما في ذلك حملتها الأستيطانية التي تزعزع استقرار الوضع وتدمير إمكانية تحقيق السلام “,”.
واكد رياض منصور في رسالته الي رئيس مجلس الأمن أن هناك اجماعا دوليا علي أن سياسات إسرائيل الاستيطانية غير القانونية تشكل التهديد الرئيسي لتحقيق رؤية حل الدولتين ، فلسطين وإسرائيل، تعيشان جنبا إلى جنب في سلام وأمن على أساس حدود ما قبل عام 1967 “,”.
ونبه الي اعلان اسرائيل الأخير بناء 198 وحدة أخرى في مستوطنات غير قانونية الأراضي الفلسطينية المحتلة وذلك في أعقاب التصريحات الاستفزازية بشأن نوايا لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية، تشمل 84 وحدة في مستوطنة “,”كريات أربع“,” في الخليل و114 وحدة في مستوطنة “,”افرات “,” في مخالفة جسيمة لجميع القواعد القانونية .
كما أشارت رسالة السفير الفلسطيني الي “,”الحادث المؤسف الذي وقع في 15 يناير الجاري من قبل مجموعة من المستوطنين بإقامة مستوطنة غير شرعية على أرض تابعة لعائلة فلسطينية في مدينة تقوع، شرقي مدينة بيت لحم..وقام المستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال، بمهاجمة العائلة مما ادى الى اصابة العديد من أفرادها .
وأضاف مندوب فلسطين لدي الأمم المتحدة قائلا في رسالته “,”كما اقتلع المستوطنون الإسرائيليون أمس الخميس 95 شجرة زيتون في قرية حوسان، غربي مدينة بيت لحم، وقد تعرض الفلسطينيون لهجمات عنيفة متكررة من قبل المستوطنين المتطرفين من المستوطنات غير الشرعية وكذلك ما يسمى “,”البؤر الاستيطانية“,”،مشيرا الي أن الحكومة الإسرائيلية لا تزال تسمح لمرتكبي هذه الجرائم بالإفلات من العقاب وتعزيز الفوضى .
وشددت رسالة السفير الفلسطيني علي “,”التزام القيادة الفلسطينية بطريق السلام والحل القائم على دولتين، ومواصلة دعوة المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن لتحقيق رؤية حل الدولتين والعمل على وجه السرعة وبصورة ملموسة لضمان احترام سيادة القانون، بما في ذلك قرارات الأمم المتحدة، لوقف تدهور الوضع “,”.

أ ش أ