الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالفيديو والصور.. تعليم جنوب سيناء يعلن حالة الطوارئ استعدادًا للعام الدراسي

 تعليم جنوب سيناء
تعليم جنوب سيناء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عقد السيد أحمد سويلم عبد الرسول وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء الجديد، اجتماعا اليوم بقاعة الفيديو كونفرانس بمديرية التربية والتعليم بالعاصمة طور سيناء، بحضور محمد عقل وكيل المديرية ومديري الإدارات التعليمية السبع ورؤساء الأقسام في إطار الاستعدادات للعام الدراسي الجديد.

واستمع وكيل الوزارة إلى الموقف التعليمي الخاص باستعدادات كل إدارة تعليمية من ناحية الكتب المدرسية وأعمال الصيانة والعجز والزيادة.
وأسفر الاجتماع عن عدة قرارات وتعليمات مشددة ومنها إعلان حالة الطوارئ بمخازن المديرية والإدارات التعليمية والعمل 24 ساعة لحين الانتهاء من تسليم الكتب، والتي بلغت نسبة وصولها لمخازن المديرية 82 % ووقف الإجازات نهائيا للمدارس اعتبارا من أول سبتمبر الجاري.

كما شدد عبد الرسول على ضرورة تفعيل عملية التوجيه الفني داخل المدارس واللامركزية لمديري الإدارات في اتخاذ القرار.. محذرا أنه لا تهاون مع أي مقصر أو معوق للعملية التعليمية.
وأصدر عبد الرسول تعليمات للموجهين العموم بضرورة سد عجز المعلمين على قدر المستطاع، ونبه أن طلبات النقل الداخلية سواء للطلاب والمعلمين واستخراج بيانات النجاح لصفوف النقل تتم عن طريق الإدارة وليس المديرية.
وكشف عبد الرسول، أنه بصدد تنظيم قوافل تعليمية من قبل المديرية تجوب الوديان.. مؤكدا أنه لن يترك تلميذا في الوديان بدون تعليم.