السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

أفضل 12 تطبيقًا جديدًا لنظام "أندرويد" في أغسطس

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ظهرت العديد من التطبيقات خلال شهر أغسطس إلا أن أغلبها كان يتمحور حول البحث الذاتي ضمن معادلة خوارزمية معينة، أو تطبيقات تعمل على تلخيص بعض الكتب.
ومن خلال اللائحة التالية، سنقوم بتقديم عينة من هذه التطبيقات التي كان لها صدى داخل "جوجل بلاي" في هذا الشهر.
wet 730x283 12 of the best new Android apps from August
1 - Wetransfer
خدمة إلكترونية أطلقت على نظام أندرويد الشهر الفائت، وهو يسمح بإرسال الملفات ذات الحجم الكبير عبر الإنترنت.
كما أن ما يميز هذا التطبيق عن غيره، هو المقدرة على إيقاف ومن ثم إعادة تشغيل ميزة الرفع على الإنترنت، إضافة إلى ميزة إرسال الملفات مباشرة للجهة الثانية، أي المتلقي، عبر الأسماء والأرقام الواردة في دفتر العناوين وأرقام الهاتف، كما أن التطبيق يتيح إرسال الملفات إلى "مجموعة" يتم اختيارها مسبقًا.
GNL 730x456 12 of the best new Android apps from August
2 - Google Now Launcher
قامت شركة جوجل في نهاية الشهر الماضي بإطلاق نظام "لانشر" الجديد للأجهزة التي تعمل على نظام أندرويد 4.1 حتى الحديثة منها.
وما يستطيع هذا التطبيق فعله، هو القيام بالأوامر الصوتية من دون الحاجة إلى تفعيل خاصية "أوكي جوجل".
Blinkist 730x461 12 of the best new Android apps from August
3 - Blinkist
هذا التطبيق سيحبه عشاق المطالعة بشكل خاص، إذ يقوم بتقديم خدمة التلخيص للقصص غير الخيالية، بحيث يمكن للمهتم معرفة القصة لأي كتاب ضمن ملخص يمكن قراءته في 15 دقيقة لا أكثر.
قد يكون الجانب السلبي للتطبيق اليوم هو عدم وجود تنوع كبير في الكتب المسجلة، إذ أن التطبيق يشير إلى وجود 400 كتاب حتى الآن، مع وعود بإضافة المزيد بمعدل 40 كتابًا كل شهر.
yw 730x438 12 of the best new Android apps from August
4 - YoWindow
قد يحتار المرء من التطبيقات المتنوعة الموجودة بأي نظام تشغيلي خاصة تلك التي تختص بالنشرة الجوية، إلا أن ميزة هذا التطبيق تكمن بأنه يمكن أن يظهر على الشاشة حالة الطقس كما وإن كان المستخدم ينظر من خلال نافذته إلى الخارج، فإن كانت تمطر، فإن المطر سينهمر في التطبيق أيضًا وهكذا دواليك.
ooloo 730x456 12 of the best new Android apps from August
5 - Ooloo
تنوعت في الآونة الأخيرة التطبيقات التي يمكنها أن تجيب على أسئلة المستخدم الصوتية، إلا أن هذا التطبيق يطرح نفسه بقوة في "معركة التطبيقات"، فبدلًا من أن يقوم الجهاز بالرد الآلي على الأسئلة، فإن فريقًا حقيقيًا من البشر مستعدون للإجابة على كل الأسئلة على مدى اليوم.
إلا أن بعض المستخدمين رأوا أن التطبيق لا يتعدى مجرد قيام ذلك الفريق البشري بالبحث عن طريق غوغل للإجابة بدلًا من أن يقوم المستخدم نفسه بذلك عبر الهاتف.
FSq 220x391 12 of the best new Android apps from August fq 220x391 12 of the best new Android apps from August
6 - Foursqaure
التطبيق الشهير يعود هذا الشهر بتصميم جديد كليًا من ناحية المحتوى وحتى الشعار الرسمي له، ويأتي هذا التغيير الجذري بعد إطلاق التطبيق المرادف/المكمل له "Swarm"، بحيث بات فورسكوير متخصصًا في اقتراح الأماكن التي يجب زيارتها، بناء على ذوق المستخدم.
r 12 of the best new Android apps from August rov 12 of the best new Android apps from August
7 - Rove
يستطيع هذا التطبيق المساعدة على تأريخ حركة المستخدم على الدوام، فبدلًا من تسجيل الطريقة التي يمكن للمرء التنقل فيها، يقوم التطبيق باحتساب السرعة والوقت، وبالتالي يمكن له تسجيل وسيلة التنقل المناسبة وتسجيلها عبر التطبيق بطريقة تفاعلية.
alight 12 of the best new Android apps from August
8- Afterlight
قد يحب العديد من هواة التصوير عبر الهواتف الذكية هذا التطبيق، مع خصائصه العديدة التي يقدمها، فبعد الشهرة التي حققها عبر نظام iOS، وصل هذا الشهر إلى أندرويد مقدمًا باقة من الأدوات التي يمكن من خلالها التعديل على الصور الملتقطة.
s 12 of the best new Android apps from August sa 12 of the best new Android apps from August
9 - SpinMe Alarm Clock
يشكو البعض من عدم القدرة على الاستيقاظ على الرغم من إطلاق المنبه عبر الهاتف لعنانه لمدة تفوق 5 دقائق أحيانًا، وما يقوم به هذا التطبيق هو منع من كتمان صوته وإيقافه عن الرنين إلا عبر طريقة واحدة فقط، من خلال جعل الهاتف يدور أكثر من مرة في نقطة واحدة، وهو أمر لا يمكن أن يحصل من دون أن يكون الشخص قد استفاق من نومه.
10 - Swing Copters
بعد أن اعتاد الناس على لعبة "فلابي بيرد" يعود مطور اللعبة مرة ثانية إلى العناوين الرئيسية مع إطلاق لعبة جديدة بعنوان "Swing Copters".
ويتخوف العديد من المتابعين إمكانية إدمان البعض على هذه اللعبة أكثر من اللعبة السابقة بسبب صعوبتها الكامنة في تخطي الحواجز والطيران بين الطوابق في اللعبة.
BoundIt 12 of the best new Android apps from August Bounditz 12 of the best new Android apps from August
11 - Bound It
يسمح هذا التطبيق بإعطاء المستخدم إمكانية التحكم في الصور التي بإمكان أي شخص أن يراها على الهاتف، إذ يمكن اختيار الصور من الألبوم التي يريد المرء أن يخفيها.
MIX 12 of the best new Android apps from August
12 - MIX
يقدم هذا التطبيق العديد من المزايا من أجل تطبيقها على الصور الفوتوغرافية، وربما المميز في هذا التطبيق يكون بالمؤثرات الجذابة التي يمكن استخدامها بدلًا من مجرد قص ولصق وتحوير الصور بشكل عام.