الأحد 06 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

"ألفا" تطلق خدمة "AlfaPay" للدفع عبر الإنترنت باستخدام بطاقة الـ"SIM"

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت شركة" ألفا" بإدارة "أوراسكوم" للاتصالات، عن إطلاقها "AlfaPay"، وهي طريقة دفع جديدة متاحة لجميع المشتركين في الخطوط المسبقة الدّفع والثّابتة، تسمح لهم باستخدام بطاقة الـ"SIM" كوسيلة آمنة وسهلة للقيام بدفع ثمن المشتريات عبر الإنترنت، دون أية كلفة إضافية.
وتكتسب هذه الخطوة أهميّة كبيرة في إطار توفير خدمات الدفع الإلكتروني (E-Payment) عن طريق شبكة الإنترنت للمشتركين في السّوق المحلية، خصوصًا في ظلّ الاستخدام المتزايد والواسع النّطاق لعمليات شراء البضائع والسّلع عبر الإنترنت، وتطور حجم التجارة الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت (E-Commerce) عالميّا بشكل فاق كل التقديرات مع توقع وصول حجم هذه التجارة إلى 1.8 مليار دولار مع نهاية عام 2014 و3 مليارات دولار مع نهاية عام 2015.
وكمرحلة أولى، ستتيح الخدمة للمشتركين شراء المنتجات الرّقميّة، أي بالتّحديد التطبيقات غير المجانيّة الّتي يمكن شراؤها من متاجر التطبيقات، على أن تليها في مرحلة لاحقة المنتجات الماديّة غير الرّقميّة.
وسيتم عرض "AlfaPay" كوسيلة للدفع بين وسائل الدفع الأخرى، على مواقع إنترنت معيّنة
و متاجر تطبيقات معيّنة كلّما أراد المشترك شراء سلعة رقميّة من الشّركات الّتي قامت ألفا بتوقيع اتفاقيّات معها في هذا الإطار.
ويمكن للمشترك استعمال الخدمة عبر تقنية الــ "3G+" حيث كلّ ما عليه فعله عند ولوجه إلى موقع الشركة المعنية هو أن يختار "AlfaPay" ثم يؤكد تسديد المبلغ المستحق. كما يمكنه استعمال الخدمة عبر الواي فاي من خلال الولوج إلى موقع الشركة المعنية ومن ثم اختيار "AlfaPay" وادخال رقمه الخليوي.
عندها يتلقى رسالة قصيرة على هاتفه تحوي رقما سريا يدخله في الخانة المخصصة. وفي كلتا الحالتين، يضاف المبلغ المستحق من عملية الشراء إلى فاتورة الهاتف الخليوي في حال كان الخط ثابتا، أو يحسم من الرصيد في حال كان الخط مسبق الدفع.
ويتم تفعيل خدمة "AlfaPay" مجانًا وتلقائيّا لجميع خطوط ألفا، ويمكن إلغاؤها في أي وقت في حال رغب المشترك بذلك.