الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

جيلي أمجراند EC7 في موسكو 2014

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عرضت جيلى موديل أمجراند EC7 ضمن مشاركتها في فعاليات معرض موسكو الدولي للسيارات.
وتأتي السيارة بأبعاد تجعلها تجمع بين السيارة الصالون المتوسطة الحجم والاقتصادية في استهلاك الوقود. وتتمتع السيارة بأبعاد مناسبة حيث يبلغ طولها 4635 ملليمترًا وعرضها 1789 ملليمترًا وارتفاعها 1470 ملليمترًا بينما يبلغ طول قاعدة العجلات 2650 ملليمترًا.
تعتمد سيارة جيلي على محرك ذى 4 سلندرات سعة 1500 سي سي تبلغ قوته 107 حصان عند عدد دورات محرك تتراوح بين 6000 و6200 دورة في الدقيقة، بينما يبلغ عزمه الأقصى نحو 140 نيوتن متر عند 4000 إلى 4400 دورة في الدقيقة.
ويتم نقل القوة من المحرك للعجلات الأمامية من خلال ناقل يدوى لخمس سرعات. ويتميز هذا المحرك باقتصاد في استهلاك الوقود حيث يبلغ متوسط الاستهلاك نحو 6 لترات لكل 100 كيلومتر.
صمم مهندسو جيلى الموديل بنظام تعليق جيد وتم تجهيز السيارة بفرامل مانعة للإغلاق مع فرامل قرصية مهواة. وعلاوة على ذلك تتمتع السيارة بعجلات رياضية مقاس 15 بوصة مع إطارات عريضة مقاس 205-65 لتكسب السيارة توازنًا جيدًا.
ويتوافر للموديل الكثير من تجهيزات الأمان والسلامة ومنها الوسائد الهوائية الأمامية والأبواب المدعمة بقضبان حماية ضد الصدمات الجانبية، فضلًا عن أحزمة الأمان التي تحتوى على 3 نقاط تثبيت مع نقطة متحركة عند كتف الراكب بخلاف نظام مانع للسرقة مع إنذار وقفل حماية الأطفال في الأبواب الخلفية ونظام القفل الإلكتروني الكامل للسيارة، فضلا عن خزان الوقود المضاد للانفجار والتسرب بجانب مواصفات الأمان التقليدية ومنها التحذير عند نسيان مفاتيح السيارة بالداخل وإنذار للمحرك وانذار أحزمة الأمان وعدم غلق أبواب السيارة.