الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

الخميس.. 13 وزيرًاعربيًا بمؤتمر مكافحة المنشطات الرياضية في الأقصر

خالد عبد العزيز و
خالد عبد العزيز و طارق سعد الدين محافظ الأقصر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تستعد محافظة الأقصر في الفترة من 4 إلى 9 سبتمبر الجاري، لاستضافة فعاليات مؤتمر لمكافحة تعاطي المنشطات في مجال الرياضة برعاية كل من وزارة الشباب والرياضة واللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر.
وقال الدكتور مدحت السيد، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالأقصر، إن الوزارة تقدمت بدعوة لـ13 وزيرا للشباب والرياضة بالدول العربية، وهي مصر، تونس، المغرب، الجزائر، الكويت، السعودية، لبنان، الأردن، اليمن، البحرين، عمان، الإمارات، والسودان، لزيارة محافظة الأقصر، وتم قبول الدعوة المقدمة من جانب الوزراء.
ومن المقرر حضور وفود الوزراء يوم الخميس المقبل، إضافة إلى أطباء متخصصين في أضرار المنشطات على صحة الإنسان.

وتابع، أن المؤتمر يهدف إلى توطيد العلاقات مع الوزراء العرب، والتعرف على الثقافة المصرية، والترويج للسياحة وخاصة السياحة العربية، فضلا عن حث الرياضيين العرب على الاعتماد على الرياضة والأطعمة الصحية والابتعاد عن المنشطات التي تتسبب في منع الرياضيين من المشاركة في المسابقات الدولية.

ومن المقرر أن يشمل برنامج الزيارة، زيارات تفقدية إلى المنشآت الرياضية والسياحية، وافتتاح الهيئات والملاعب الشبابية بالمحافظة بحضور كل من خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، وخالد صالح، مدير الإدارة المركزية بمكتب وزير الشباب والرياضة.