السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

بوتين يأمر باختبار مفاجئ للجاهزية القتالية لقوات شرق روسيا

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

في نبأ عاجل ، بثته وكالة “,”نوفوستي“,” الروسية صباح اليوم، كلف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزير الدفاع سيرغي شويغو ببدء اختبار مفاجئ للجاهزية القتالية للقوات المسلحة الروسية في الدائرة العسكرية الشرقية.
وأضافت الوكالة أن الدائرة الصحفية لوزارة الدفاع الروسية أكدت السبت 13 يوليو، وضع قوات الدائرة العسكرية الشرقية في حالة الجاهزية القتالية الكاملة بصدد الاختبارات المفاجئة التي تعد الأكبر منذ تفكك الاتحاد السوفيتي.
وجاء في بيان صادر عن وزارة الدفاع أن “,”الهدف الرئيسي من الحملة هو مراجعة مدى تأهب الوحدات لتنفيذ المهام المناطة بها، وأيضا تقييم مستوى تدريب الأفراد وتجهيز الوحدات بالسلاح والمعدات العسكرية“,”.
وورد في نص البيان طبقا لموقع “,”روسيا اليوم“,”،أيضا أن “,”المراجعة الشاملة المفاجئة لقوات الدائرة العسكرية الشرقية ستستمر لمدة أسبوع وستنتهي في 20 يوليو 2013“,”.
وقال بوتين خلال لقائه شويغو: “,”أكلف بإجراء مراجعة مفاجئة للدائرة العسكرية الشرقية وإبلاغ جميع الأفراد بهذا الأمر، ووضع قوات الدائرة العسكرية الشرقية في حالة الجاهزية القتالية الكاملة في الساعة الواحدة من ليلة 13 يوليو ، وإخراجها إلى مناطق التدريب وميادين التجارب“,”.
كما كلف بوتين شويغو بإخطار وزراء دفاع الدول الأجنبية بخطط روسيا الخاصة بإجراء اختبارات مفاجئة في الدائرة العسكرية الشرقية.
ويشارك في الحملة أكثر من 80 ألف عسكري، ونحو ألف دبابة ومدرعة، و130 طائرة ومروحية، و70 سفينة، بحسب وزارة الدفاع الروسية .