الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

اليوم.. اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد العربي لكرة الطاولة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تعقد الجمعية العمومية العادية للاتحاد العربي لكرة الطاولة اجتماعا اليوم الخميس، على هامش منافسات البطولة العربية المقامة حاليا وتستمر حتى يوم الإثنين المقبل.
ويترأس الاجتماع خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم والنائب التنفيذي الأول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة بصفته النائب الأول لرئيس الاتحاد العربي، وتحضره 15 دولة عربية 14 منها تشارك في البطولة العربية إضافة إلى المغرب.
ومن المنتظر أن يتم خلال الاجتماع التطرق إلى العديد من الملفات المهمة التي يسعى الاتحاد العربي إلى حسمها خصوصا مسألة التمديد للمجلس الحالي لعامين مقبلين للمرة الثانية على التوالي أو إجراء انتخابات جديدة بعدما تم التمديد لهذا الاتحاد في عام 2013 بالسعودية لمدة عامين تنتهي في 2015.
وعقد أمس اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد برئاسة المهندي الذي أكد أهمية التجمع العربي في هذه الظروف مشددا على أن إقامة البطولة بهذا العدد شيء جيد للغاية بعيدا عن المنافسة لأنه يعزز روح الإخاء بين الأشقاء.
وأوصت اللجنة التنفيذية بمقترحات سيتم عرضها غدا في اجتماع الجمعية العمومية منها مقترح مصري باستحداث لجنة للاعبين في الاتحاد العربي على غرار الاتحاد الدولي.
وسيتم خلال الاجتماع أيضا اعتماد الروزنامة الخاصة ببطولات العام المقبل التي ستبدأ ببطولة الأندية العربية رقم 28 في أغادير بالمغرب خلال الفترة من 24 -31 نوفمبر، بالإضافة لمعسكر الأمل الثالث في يناير 2015 بالبحرين وبطولة كأس الاتحاد للفردي والزوجي رقم 15 التي لم يتحدد مكان إقامتها بعد.
وكشف الدكتور محمد الرويشد رئيس اللجنة الفنية للاتحاد العربي لكرة الطاولة عن إدراج لعبة كرة الطاولة ضمن منافسات دورة الألعاب العربية 2015 بشكل مؤكد، مشددا على أن الاتحادات العربية تحرص دائما على أن تكون الطاولة من الألعاب الأساسية في البطولات العربية.
وتقدم العراقي كاظم جاسم الأمين العام المساعد للشئون الفنية بمقترح بتكريم المنتخبات العربية التي حرصت على المشاركة في البطولة على الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها بلادها وهي فلسطين والعراق واليمن وليبيا.
وشهدت منافسات أمس الرابع للبطولة نتائج غير متوقعة لبعثة المنتخب القطري بخسارة فريق الأشبال أمام العراق 2/3 لتكون الخسارة الأولى للفريق بعد الفوز على الإمارات 1/3.
فيما تلقى فريق الشبلات الخسارة الثالثة أمام الأردن 1/3 ليفقدن فرصة المنافسة، وبنفس النتيجة خسر فريق البرعمات ونفس الشيء لفريق البراعم الذي خسر من العراق 1/3.
ويواجه فريق الناشئين أمس لبنان بحثا عن مواصلة الصدارة بينما يواجه فريق السيدات الجزائر، ويلعب فريق الأشبال مع البحرين.