الجمعة 25 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

«تموين القليوبية»: تطبيق منظومة الخبز الجديدة أول سبتمبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن جمال السيد، وكيل وزارة التموين بالقليوبية، أنه تم الانتهاء من جميع الإجراءات والتفاصيل الخاصة بتطبيق منظومة الخبز الجديدة بالمحافظة، مشيرا إلى أنه تم إعداد هيكل تقسيمي للمحافظة بأكملها لتطبيق المنظومة أول شهر سبتمبر القادم.

وأضاف في تصريحات خاصة الثلاثاء: "محافظة القليوبية من أكبر محافظات الجمهورية من حيث عدد المخابز، حيث إن المحافظة يوجد بها 2258 مخبزا، وسيتم إدخالها إلى المنظومة الجديدة موزعه على 5 ملايين وربع مواطن، وستكون حصتهم الشهرية 43 ألف طن دقيق سيتم تقسيمها على أربع مراحل، والمرحلة الأولى تشمل كلا من (بندر بنها، ومركز بنها، وكفر شكر، وطوخ) والمرحلة الثانية تشمل (قها، وبندر بنها، ومركز قليوب، والقناطر الخيرية)، والمرحلة الثالثة تشمل (حي شرق، وحي غرب شبرا الخيمة)، والمرحلة الرابعة تشمل (مدينة ومركز شبين القناطر، والخانكة، والخصوص، والعبور).

وأشار السيد إلى أن المنظومة الجديد سيبدأ التنفيذ بها من بداية شهر سبتمبر القادم، موضحا أن آخر مرحلة سيتم تنفيذها خلال 16 يوما من تاريخ بدء المنظومة.

وأكد السيد أنه تم ترتيب جداول الأماكن والمكاتب التي سيتم استقبال المواطنين بها، والتي لا يوجد لديهم بطاقات تموينية والعمل على استخراجها لهم، مشيرا إلى أنه سيتم فتح حسابات لجميع المخابز في البنوك حتى يتم تحويل مباشرة فارق الدعم في رغيف الخبز.