الثلاثاء 08 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

فلسطين تطالب مجلس الأمن بوقف الانتهاكات الإسرائيلية

مجلس الأمن الدولي
مجلس الأمن الدولي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وجه المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك رياض منصور رسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن المملكة المتحدة ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، حول مواصلة إسرائيل عدوانها العسكري ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وقتل وجرح المزيد من المدنيين الفلسطينيين بشكل متعمد وتدمير المزيد من المنازل والبنى التحتية، وهي انتهاكات خطيرة للقانون الإنساني الدولي وتشكل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ويجب مساءلة إسرائيل عنها.
وأوضح منصور أنه حتى كتابة هذه الرسائل، قتلت قوات الاحتلال ما لا يقل عن 2130 فلسطينيًا في قطاع غزة، من بينهم 577 طفلا و261 سيدة و101مسن، بينما بلغ عدد الجرحي أكثر من 10.870 فلسطينيا من بينهم 3.300 طفل، وأكثر من 2.000 سيدة وحوالي 400 مسن.
وأشار السفير منصور الى استهداف إسرائيل مبنى سكني من 12 طابقا يقع في قلب مدينة غزة، حيث تم قصف برج الظافر 4 ما تسبب في انهياره بالكامل، ما أدى لنزوح 45 أسرة على الأقل كانت تعيش في المبنى.
وأدان بأشد العبارات هذه الانتهاكات الجسيمة من جانب إسرائيل، ضد السكان المدنيين الفلسطينيين وطالب المجتمع الدولي، بما في ذلك مجلس الأمن، بإدانة جميع هذه الإجراءات الإسرائيلية غير القانونية واللإنسانية ضد الشعب الفلسطيني واتخاذ جميع التدابير اللازمة لمحاسبة المسئولين عن هذه الجرائم ومساءلة إسرائيل، عن جميع انتهاكات القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان.
وطالب السفير منصور المجتمع الدولي باستخدام جميع الوسائل السياسية والقانونية المتاحة للضغط على إسرائيل، لوقف عدوانها ضد الشعب الفلسطيني بشكل فوري والتوصل إلى وقف شامل ودائم لإطلاق النار.
وأكد على أن مجلس الأمن، على وجه التحديد، ملزم بالقيام بواجبه في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين وإن العالم يراقب وينتظر أن يقوم المجلس بعمله ويضمن سيادة القانون الدولي، وخاصة فيما يتعلق بالقانون الإنساني الدولي والتعاطي مع مسألة توفير الحماية للمدنيين في الصراع المسلح وهو مايسعى اليه السكان المدنيين الفلسطينيين ولذلك، فإننا نصر على ضرورة أن يقوم مجلس الأمن بمسئولياته بموجب ميثاق الأمم المتحدة وبدون تأخير.