الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. "البوابة نيوز" تلتقي مع أصغر حافظ للقرآن الكريم في مدينة دهب

مسابقة القرآن الكريم
مسابقة القرآن الكريم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
التقت عدسة "البوابة نيوز" مع الطفل أحمد خيري سليمان، طالب الصف الأول الإعدادي بمدرسة على بن أبي طالب بدهب، وأصغر حافظ للقرآن الكريم في مدينة دهب.
حصل على المركز الأول في مسابقة القرآن الكريم على مستوى الجمهورية وكرمه كل من وزير التربية والتعليم، الدكتور محمود أبو النصر، ووزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، في حفل بهيج بحضور عضو هيئة كبار العلماء الدكتور أحمد عمر هاشم، والشيخ أحمد عبد العظيم محمد نائبًا عن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ومستشار التربية الدينية الدكتور جمعة محمد محمود.
وقال أحمد، إنه حصل على إجازة من علماء الأزهر الشريف برواية حفص عن عاصم، مؤكدًا أن حفظه للقرآن الكريم وراء تفوقه الدراسي.
ووجه التحية والتقدير لوالديه لدعمهما له وتشجيعه منذ الصغر على حفظ كتاب الله، وتمنى أحمد أن يكون عالما من علماء الأزهر الشريف.
من ناحية أخرى انتقد والد أحمد تجاهل محافظ جنوب سيناء لتكريم نجله، لافتا أن أخت أحمد الكبرى حصلت على نفس المركز منذ عامين، وكررته في هذا العام ولم يكرمها أحد، مؤكدًا أن جميع القيادات في المحافظات الأخرى تولي اهتماما كبيرا بحفظة القرآن، وتشجعهم هم ووالديهم بجوائز حج وعمرة.