الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. الإسكندرانية يحتفلون بعيدهم القومي بعد تأجيله شهرًا لدواعٍٍ أمنية

الإسكندرانية يحتفلون
الإسكندرانية يحتفلون بعيدهم القومي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بعد أن تأجل الاحتفال بعيد محافظة الإسكندرية القومي لمدة شهر، والذي كان من المقرر له أن يقام في 26 يوليو الماضي، بسبب دواعٍ أمنية، احتفلت الإسكندرية، اليوم الجمعة، بعيدها وسط مشاركة المئات من أبناء المحافظة.

وقام اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية، بالاحتفال بعيد المحافظة القومي، على طريقته الخاصة من خلال السير على الأقدام وسط المواطنين، للمطالبة منهم بالحشد للاحتفال بعيدها خلال حفلها بمنطقة القلعة قايتباي.

فيما زينت المحافظة عددا من السيارات التي خرجت بمسيرة احتفالية من منطقة المنتزه حتى قلعة قايتباي بمنطقة بحري، شارك بها عربات تحمل شاشات ضخمة لعرض تاريخ الإسكندرية وما تم إنجازه لتطوير المحافظة خلال العام، عربات حملت الزهور، وسط تأمين من السيارات التابعة لإدارات الحماية المدنية والنجدة والمرور والإسعاف، لتأمين فعاليات مهرجان، التي شارك في عدد من الأطفال والشباب التابعين لمديرية الشباب والرياضة والكشافة البحرية، حاملين الإعلام المصرية، ترديد أغاني وطنية.

وتنتهي فعاليات المهرجان، بتنظيم حفلا ساهرا مساء اليوم بمنطقة قلعة قايتباي يتخللها عرض بالتنورة والحنطور ورقص الخيول والمزمار البلدي وعرض للموسيقى العسكرية مقدم من المنطقة الشمالية العسكرية.