الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

تقارير وتحقيقات

"البوابة نيوز" ترصد: محاولات عبثية لأنصار تنظيم المحظورة لتحريض المواطنين ضد الدولة.. الإرهابية تستغل أزمة الكهرباء في تهييج الفقراء على الحكومة.. مظاهرات محدودة في القاهرة والمحافظات

"البوابة" نيوز ترصد: محاولات عبثية لانصار تنظيم الحظورة لتحريض المواطنين ضد الدولة.. الارهابية تستغل ازمة الكهرباء في تهييج الفقراء علي الحكومة.. مظاهرات محدودة في القاهرة والمحافظات

 محاولات عبثية لأنصار
محاولات عبثية لأنصار تنظيم الحظورة لتحريض المواطنين ضد الدو
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

دعا ما يسمى بـ"التحالف الوطنى لدعم الشرعية" الموالى لجماعة الإخوان الإرهابية أنصاره إلى التظاهر اليوم للمطالبة بالإفراج عن الرئيس المعزول محمد مرسي وقيادات الجماعة الإرهابية وذلك تحت شعار "القصاص مطلبنا" مستغلين أزمة انقطاع التيار الكهربى وغلاء الأسعار من أجل الضغط على مشاعر الطبقات المتوسطة والفقيرة للخروج ضد النظام الحاكم وبذلك تنجح خطة الإرهابية في خلق حالة من الشلل في البلاد.

البوابة نيوز تجولت في عدد من المناطق لرصد المحاولات العبثية للجماعة الإرهابية من أجل تحريض المواطنين على التظاهر ضد الدولة.

المطرية:

خرجت اليوم عناصر جماعة الإخوان الإرهابية في مسيرة عقب صلاة الجمعة، من أمام مسجدى التوحيد المعسكر في شارع إسكندرية، والنور المحمدى بالمسلة الجديدة بمنطقة المطرية. وقام المشاركون في المسيرة بترديد هتافات مناهضة للجيش والشرطة والنظام الحاكم.

ثم خرجت مسيرة مفاجئة لعناصر جماعة الإخوان الإرهابية من أمام قسم المطرية القديم في شارع المطراوى، وسط ترديد هتافات مناهضة للجيش والشرطة ورفع إشارات رابعة.

ونجحت قوات الأمن في فض مسيرة للجماعة الإرهابية التي كانت قد انطلقت عقب صلاة الجمعة من مسجد النور المحمدى، وأنهى عناصر الإرهابية مسيرتهم التي كانت قد انطلقت من أمام مسجد التوحيد في شارع الإسكندرية بالمطرية، عقب صلاة الجمعة، وفروا إلى الشوارع الجانبية خوفًا من الملاحقات الأمنية.


حلوان:

كما خرج العشرات من العناصر التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي في مسيرة من أمام مطعم جاد بمنطقة حلوان، مرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة.

وعلى الفور وصلت مدرعات الشرطة إلى شارع رياض في مدينة حلوان لفض مسيرة جماعة الإخوان التي جابت عددا من شوارع المدينة حتى وصلت إلى شارع الرياض وأغلقت الطرق، الأمر الذي دفع قوات الأمن لفض المسيرة.

وهربت عناصر الإرهابية إلى الشوارع الجانبية بعدما أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم.

كما أغلقت قوات الأمن شارع شريف بحلوان بكردون أمنى للاشتباه في وجود قنبلة بدائية الصنع أمام مول "دهب مول" ومنع الأمن مرور المواطنين أو السيارات العبور من الشارع خوفا على أرواحهم.

واستدعت الشرطة خبراء الكشف عن المفرقعات للتعامل مع الجسم الغريب، الذي اثار الرعب بين المواطنين.

ونجح خبراء المفرقعات في إبطال مفعول عبوة ناسفة بدائية الصنع "قنبلة" وضعتها عناصر الإخوان الإرهابية في شارع شريف في مدينة حلوان.

وقال خبير المفرقعات: إن العبوة الناسفة عبارة عن بوصة من مواسير المياه تم وضع المادة المتفجرة بداخلها وإغلاقها بـ"طابة"، وتم رفع العبوة الناسفة والذهاب بها إلى قسم شرطة حلوان تمهيدا لإرسالها للمعمل الجنائى لتحليلها.

وبعدها أعادت قوات الأمن فتح شارع شريف في مدينة حلوان أمام عبور المواطنين والسيارات، بعد رفع القنبلة.


الهرم:

وبدأت مسيرة شارع الهرم بدأت بقيام العشرات من أنصار الإرهابية، بقطع الطريق ورفع المشاركون في المسيرة إشارات رابعة ورددوا هتافات معادية للجيش والشرطة.

في حين انتشرت قوات الأمن المركزى بشكل كثيف بمنطقة الطالبية، تحسبًا لأي أعمال عنف من قبل عناصر الجماعة الإرهابية، وسادت حالة من الكر والفر بين الأمن والإرهابية في الشوارع المؤدية لترسا والعروبة، عقب انطلاق مسيرة عناصر الجماعة الإرهابية عقب صلاة الجمعة في شارع العروبة، وفر عناصر الإرهابية إلى الشوارع الجانبية هربا من قوات الأمن.


عين شمس:

قامت قوات الأمن بتمشيط منطقة عين شمس، بعدما قام أنصار الجماعة الإرهابية بالخروج في مسيرات من أمام مسجد حمزة ونور الإسلام مرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة، ثم سلكوا الشوارع الجانبية هربا من قوات الأمن التي طاردتهم بمساعدة الأهالي.

ونجح الأمن في إلقاء القبض على أحد عناصر الإرهابية بأحد المحال التجارية في ميدان النعام ونقلهم في سيارة خاصة، وفي الوقت نفسه تجمهر عدد من عناصر الإرهابية مرددين هتافات معادية للجيش والشرطة.


 الفيوم:

عطلت ثلاث مسيرات لأنصار جماعة الإخوان الإرهابية حركة المرور بطريق يوسف الصديق بمحافظة الفيوم. وبدأت المسيرات بسلاسل بشرية شارك خلالها أنصار المعزول في القرية الأولى والثانية والعاشرة بقارون، ورفعوا خلالها لافتات رابعة وصور المعزول، ثم أعقبها خروج مسيرة بالدراجات النارية عطلت طريق قرى المركز وسط استياء الأهالي والمسافرين.


المنيا:

نظم العشرات من أنصار جماعة الإخوان مسيرة بقرية دلجا بمحافظة المنيا عقب صلاة الجمعة، للمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي.

وكان اللواء أسامة متولي، مدير أمن المنيا، قد تلقى إخطارًا من اللواء هشام نصر مدير إدارة البحث يفيد بتجمع نحو 40 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية في محيط مسجد عباد الرحمن بدلجا عقب الصلاة مرددين هتافات معادية للدولة والجيش والشرطة. وعلى الفور انتقلت القوات لفض التجمع وبمجرد وصولها لاذوا بالفرار.

كما قامت قوات الشرطة بالمنيا بتفريق مسيرتين محدودتين لجماعة الإخوان الإرهابية بمنطقتي أبو هلال وعزبة شاهين في مدينة المنيا.