الأربعاء 23 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

أحمد عمر هاشم: التشكيك في البخاري جزء من حملة عدائية ضد السنة

د. أحمد عمر هاشم
د. أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء واستاذ الحديث بجامعة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
حذر د. احمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء واستاذ الحديث بجامعة الأزهر، ممن يتقولون على رسول الله صلى الله عليه وسلم ونظموا حملات شرسه على سنة الرسول، ومصاردها المعتمدة كالإمام البخاري، مؤكدًا أن التشكيك في كتاب الإمام البخاري هو جزء من حملة يقوم بها أعداء الاسلام للنيل من السنة وانكارها.

وقال في خطبة الجمعة بمسجد الدعوة بدمياط الجديدة: "الإسلام أمر بالعلم والتعلم والتعليم، كما قدر العلماء، وأن مما يؤسف له أن تظهر فئة تحاول أن تعالى على العلم، وتنال من سنة النبي صلى الله عليه وسلم، وتفتي الناس بغير علم".

واستطرد: "لدينا يقينا مطلقا بحفظ القرآن الكريم، كما لدينا يقينا بحفظ كل أمر حقيقي وصادق من سنة رسول الله صلى عليه وسلم، حيث يتكفل الله بحفظ بيان القرآن وهي السنة التي هي مبينة للقرآن، وأعداء الإسلام يريدون أن ينالوا من السنة ويحاولون انكارها بانكار كتاب من أهم كتب السنة، وهو كتاب الإمام البخاري الذي يعد أصح كتاب بعد كتاب الله تعالى "القرآن الكريم".

وشدد علي أن صحيح البخاري يحاول البعض بهجمات شرسة النيل منه بعد أن حاولوا أن ينالوا من الرسول نفسه، مؤكدا أن هؤلاء مفسدون ومارقون، وأنهم شرذمة تحاول أن تصب كيدها عبر بعض وسائل الإعلام.