الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

مسابقات وعروض رياضية وفنية وعسكرية في احتفال الإسكندرية بعيدها القومي

اللواء طارق مهدي،
اللواء طارق مهدي، محافظ الإسكندرية:
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
احتفلت محافظة الإسكندرية اليوم بعيدها القومي وقامت بتنظيم عدة مسابقات رياضية شملت "ماراثون للجري والمشي والدراجات" بكورنيش الثغر.
ونظمت مسابقة للنحت على الرمال بمنطقة شاطئ "جليم" وذلك بالاشتراك مع كليتي الفنون الجميلة والتربية النوعية بجامعة الإسكندرية، ومسابقة للرسم على الأسفلت بمنطقة "سبورتنج" شرق المدينة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم.
وتضمن الاحتفال تقديم موسيقات عسكرية ووطنية بمنطقة سيدي جابر من فرق موسيقية تابعة لرجال المنطقة الشمالية العسكرية، وعروض بحرية بمنطقة الميناء الشرقي مقدمة من رجال القوات البحرية.
وشاركت فرق فنية في الاحتفالات بتقديم عروض بالتنورة والحنطور مستخدمة المزمار البلدي أبهرت المشاهدين وأبناء الثغر، وطافت بالشوارع الرئيسية والميادين سيارات تحمل شاشات ضخمة لعرض ما تم إنجازه بالمحافظة خلال الفترة الماضية.
وتختتم الاحتفالات مساء اليوم بمشاركة فرع ثقافة الإسكندرية في الاحتفالية التي تنظمها المحافظة بالتعاون مع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف ومديرية الشباب والرياضة ولفيف من الهيئات العامة والخاصة، وذلك بتقديم مجموعة من العروض الفنية لفرقة الأنفوشي للفنون الشعبية ومجموعة من الأغاني الوطنية تشدو بها فرقة الأنفوشي للموسيقي العربية وذلك بمنطقة قلعة قايتباي غرب المدينة وإقامة معرض للكتاب يضم إصدارات الهيئة.
شهد الاحتفالات محافظ الإسكندرية اللواء طارق المهدي والقيادات التنفيذية والشعبية وأبناء عروس المتوسط الذين عبروا عن فرحتهم بالاحتفالات.
وعززت مديرية أمن الإسكندرية بإشراف اللواء أمين عز الدين مدير أمن الإسكندرية من الخدمات الأمنية بمناطق الاحتفالات والمسابقات والعروض الرياضية والفنية المقدمة، وجابت سيارات شرطة النجدة بمناطق الاحتفالات لتأمينها وبث الطمأنينة في نفوس المواطنين.