الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

"العمل الدولية" تشارك في الاحتفال باليوم العالمي للشباب بساقية الصاوي

ساقية الصاوي
ساقية الصاوي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تنظم الأمم المتحدة في مصر اليوم الخميس، احتفالية اليوم العالمي للشباب؛ وذلك في تمام الساعة السادسة مساء بساقية عبد المنعم الصاوي بالزمالك.  
 
تبدأ فعاليات الاحتفالية بكلمة ترحيب من أنيتا نيوردي، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر؛ حيث تؤكد نيوردي على أن مصر شهدت في الفترة الأخيرة ظاهرة إيجابية وهي الزيادة الملحوظة في نسب مشاركة الشباب في مختلف قطاعات التنمية، مما انعكس على ارتفاع عدد المبادرات والجمعيات والأنشطة الشبابية التي يقودها الشباب والتي تطرح حلولا خلاقة ومختلفة لكثير من المشكلات التي يواجها المجتمع المصري.
 
كما يشهد الاحتفال مجموعة من الندوات القصيرة لتعريف الحضور بأهم ما تم تحقيقه في عدد من المشاريع التي تقوم بها منظمات الأمم المتحدة، وكذلك عرض لقصص النجاح والتي تتضمن بعض المستفيدين ومدى التأثير الإيجابي لتلك المشاريع عليهم.
 
وفي هذا الصدد ستقوم منظمة العمل الدولية من خلال "مشروع وظائف لائقة لشباب مصر: معًا بالعمل نحقق الأمل"- والممول من إدارة الشئون الخارجية والتجارة والتنمية بكندا- باستعراض النماذج الناجحة في توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال القطاع الخاص في مصر؛ وذلك بموجب مذكرة التفاهم التي تم توقيعها في شهر مارس 2014 بين كل من: وزارة السياحة، ومحافظة البحر الأحمر، ومكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، ومؤسسة ابتسامة بشأن تنفيذ مشروع متكامل لتأهيل وتوظيف ذوي الإعاقة في قطاع السياحة.

وفي إطار ذلك سيتم توقيع 30 عقد عمل لأشخاص ذوي الإعاقة في القطاع الخاص من إجمالي 50 شخصا، تم استهدافهم في مذكرة التفاهم كمرحلة أولى لمكون "وظائف لائقة لأشخاص ذوي الإعاقة" في مشروع "وظائف لائقة لشباب مصر".
 
وتشمل فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للشباب عددا من العروض الموسيقية التي يقدمها مجموعة من الفرق الموسيقية الشابة القادمة من محافظات مصر؛ لتقديم مجموعة متنوعة من الأغنيات التي تناقش مختلف القضايا المجتمعية، ولإتاحة الفرصة للتواصل المباشر مع الشباب على مدى اليوم.

يشهد الاحتفال إقامة مجموعة من المنافذ الخاصة بالمنظمات التابعة للأمم المتحدة، وبعض ممثلي المشاريع التي تنفذها أو تشارك فيها.