الثلاثاء 08 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

الشباب والرياضة تضع اللمسات النهائية للمعسكر العربي التطوعي

خالد عبدالعزيز وزير
خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تُنهي وزارة الشباب والرياضة برئاسة خالد عبدالعزيز"الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية" استعداداتها لإقامة معسكر الشباب العربي للعمل التطوعي الثامن عشر تحت شعار" التطوع، أسلوب حياة"، بالتعاون مع جامعة الدول العربية، والمقرر إقامته خلال الفترة من 22 – 28 أغسطس الجاري بالقاهرة والإسكندرية.
يهدف المعسكر إلى تفعيل العمل التطوعي على المستوى العربي من خلال تبادل المعرفة والخبرة بين الدول في العمل التطوعي والمبادرات الشبابية، فتح فرص للتعاون بين الشباب العربي في مجال العمل التطوعي، الوقوف على التحديات التي تواجه العمل التطوعي بالبلدان العربية، وضع تصور مقترح لتفعيل المبادرات الشبابية العربية، التعرف على الأساليب الحديثة لجذب المتطوعين، وتفعيل المرصد العربي التطوعي.
يدور المعسكر حول محاور أساسية تتضمنها اللقاءات وورش العمل وهي التحديات التي تواجه العمل التطوعي على المستوى العربي، حقوق ومسئوليات المتطوع، آليات صنع المبادرات الشبابية التطوعية، دور التطوع في التنمية المجتمعية بالوطن العربي، الأساليب الحديثة في جذب المتطوعين، إضافة إلى وضع تصور لتفعيل مرصد العمل التطوعي على المستوى العربي.
يشارك في المعسكر من الجانب المصري أصحاب المبادارات الشبابية بمشروعاتهم المجتمعية "فريق اسعى، فريقyouth E، وفريق شباب الفكر الأخضر".
جدير بالذكر أنه سيتم تنفيذ برنامج سياحي للمشاركين بأهم المناطق السياحية بالقاهرة والإسكندرية، ويتضمن زيارة حي الحسين وخان الخليلي، زيارة قلعة صلاح الدين ومنطقة مصر القديمة، زيارة القرية الكونية، زيارة قلعة قايتباي، علاوة على زيارة خاصة لمكتبة الإسكندرية.