الثلاثاء 08 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس: اقتحام «حاخام» للأقصى تطور خطير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اعتبرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، أن ما قام به الحاخام المتطرف "يهودا غليك" صباح اليوم الثلاثاء الموافق 19/8/2014 مع مجموعة من المتطرفين المستوطنين باقتحام المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة برفقة حراسات معززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال تطور خطير تجاه حرمة المسجد المبارك. بحسب ما أفاد تلفزيون " نابلس" الفلسطيني.

وطالب الأمين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى المجتمع الدولي ممثلاً بالجمعية العامة ومجلس الأمن بالضغط على سلطات الاحتلال من أجل أن توقف انتهاكاتها لاماكن العبادة وإجبارها على الالتزام بأحكام القانون الدولي الإنساني، وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة لحماية المدنيين وقت الحرب وتحت الاحتلال، ومواثيق حقوق الإنسان وقرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية.

وأضافت الهيئة، أن إسرائيل تسعى لتحقيق الحلم اليهودي باقامة الهيكل المزعوم. معتبرةً الدعوات المتواصلة لاقتحام المسجد الأقصى وتدنيس باحاته ومصلياته خطوة خطيرة، تعكس مدى التطرف الإسرائيلي، والفكر الصهيوني الداعي إلى انتهاك حرمة الأديان والاعتداء على المقدسات ودور العبادة دون اكتراث لحرمة هذه الأماكن الدينية المقدسة.

وأكدت الهيئة الإسلامية المسيحية أن هذه الاقتحامات اليومية وخاصة ما يجري في الأقصى منذ الصباح، مساع إسرائيلية احتلالية لتكريس الوجود اليهودي في الاقصى تمهيدا لإقامة الهيكل المزعوم على أنقاضه.